fbpx
أهم الأخبارالأخبار

“الهجرة” و”الشباب” توقعان بروتوكول تعاون للاهتمام بشباب المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة: البروتوكول يأتي تنفيذا لبرنامج الحكومة ودعما لأبنائنا بالخارج

وزير الشباب: نحرص على دعم الشباب والنهوض بهم

وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

من جانبها، صرحت وزيرة الهجرة أن البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية الوزارة  للاهتمام  بشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية، وتنفيذا لأهداف خطة  التنمية المستدامة – مصر 2030.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة تحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها من شباب الجيلين الثاني والثالث في الخارج وتعزيز آلياته، وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة.

كما أكدت وزيرة الهجرة أن استراتيجية الوزارة تقوم على الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث وتدعيم الهوية الوطنية والولاء للوطن ومنع استقطاب أبناء المصريين بالخارج من قبل الجماعات الإرهابية أو من يحملون أفكاراً معادية للدولة وتعريف الشباب بتحديات الأمن القومي.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور أشرف صبحي، حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الشباب المصري والتعاون مع المؤسسات المختلفة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تهدف للنهوض بالشباب وتنمية قدراتهم وتوعيتهم بقضايا الأمن القومي، وزيادة الولاء والانتماء لديهم.

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الهجرة والتعاون لتنفيذ الفعاليات المختلفة التي تجمع أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وأشقائهم من شباب المصريين بالداخل، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تضع نصب عينيها الاهتمام بالشباب وإطلاعهم على الثقافات المختلفة حول العالم، كما أشار إلى التعاون مع وزارة الهجرة وتعدد الأنشطة وتبادل الأفكار لصالح المصريين بالخارج وأبنائهم وربط المصريين بالخارج بالوطن.

وطرح الجانبان عدداً من المقترحات التي من شأنها ربط شباب المصريين بالخارج بوطنهم، من بينها دمج شباب المصريين بالخارج بالشباب في مصر من خلال البرامج والأنشطة، وإشراك شباب المصريين بالخارج في برامج الخدمة المجتمعية لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، وتنظيم عددا من ورش العمل للتناقش والتباحث في قضايا الشباب والتحديات التي تواجههم ، وتكثيف البرامج الخاصة بطلائع المصريين بالخارج لتعزيز انتمائهم لوطنهم.

كما اقترح الجانبان تدشين مسابقة إبداع الفنية والثقافية لشباب المصريين بالخارج،  ومسابقة كنوز مصرية الفنية لطلائع المصريين بالخارج، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الانشطة الرياضية والشبابية المختلفة التي تسهم في ربط الشباب المصري بالخارج بالشباب المصري في أرض الوطن.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى