fbpx
أهم الأخبارالأخبار

اليوم.. أولى ورش عمل المنتدى العالمي للشباب في شرم الشيخ

كتب – محمد عيد:

أعلن أحمد إبراهيم، مسئول التواصل السياسي لشباب حزب الوفد، وممثل الحزب في تنسيقية شباب الأحزاب، وأحد المشاركين في منتدى شباب العالم الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، عن بدء أولى ورش العمل للمنتدى، تحت عنوان “أجندة 2063 – أفريقيا التي نريدها”.

وأكد “إبراهيم”، أن أعضاء التنسيقية حرصوا على إعداد ورقة عمل في هذا المحور، بالتعاون مع عدد من شباب العالم من مختلف أنحاء القارة، للخروج بتوصيات قوية، تُعرض خلال الجلسة الرئيسي في أول أيام العمل الرسمية للمنتدى.

وأشار ممثل الوفد في تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن أعمال المنتدى ستساهم في تبادل أفكار وثقافات بلدان العالم، وسيؤكد للعالم كله أن مصر بلد الأمن والسلام، حيث أنها تحتضن على أراضيها شبابا من مختلف الجنسيات.

وأضاف مسئول التواصل السياسي لشباب الوفد، أن منتدى شباب العالم سيساهم في عودة السياحة المصرية بقوة من جديد، وسيفتح المجال لمناقشة أفكار الشباب التي تخدم البشرية، متابعًا: “إن الاستمرار فى تنظيم منتدى شباب العالم فكرة عبقرية، تطورت من مؤتمرات محلية تناقش قضايا متعلقة بالشأن الداخلى إلى أن اصبح منتدى عالمى يناقش قضايا دولية وإقليمية”.

وأردف، أن أهمية هذا المؤتمر تتمثل فى أن الحوار بين الشعوب أسمى الدرجات فى القدرة على مواجهة كافة القضايا والتحديات التى تمس سواء وضعنا كدولة أو الشأن الإقليمى والدولى ، وهذا الحوار عندما يرتقى وأن يخرج بتوصيات ورؤى ذات صبغة شبابية للقضايا المختلفة أمر فى غاية الرقى والروعة فى أن نلعب دورا رئيسيا فيما يتعلق بالحوار بين الحضارات والتكامل الانسانى من خلال هذا الجيل وكيف نمكن هذا الجيل من التعايش والحوار لتجنب سلبيات الأجيال السابقة التى ادت للصراع والدمار الذى يشهده العالم.

وتابع: أن أكثر القضايا الماسة التى سيتم إثارتها فى هذا المنتدى قضية مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكيفية مواجهتها والقدرة على التواصل فى المحيط الأورمتوسطى لتنظيم الهجرة النظامية والاستفادة من القدرات البشرية فى الجنوب المتوسط ، مؤكدا أن المنتدى سيكون له انعكاس على المواطن البسيط.

وكشف عضو تنسيقية الأحزاب، عن ورقة أعمال المنتدى التحضيرية، والتي تبدأ بورشة عمل غدًا الخميس عن “أجندة 2063 – أفريقيا التري نريدها”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، ثم افتتاح مسرح شباب العالم يوم الجمعة، ويبدأ الحفل الافتتاحي للمنتدى صباح السبت، لتُعقد الجلسات يومي الأحد والإثنين.

وقال “إبراهيم”، إن المنتدى سيناقش دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، وآليات بناء المجتمعات والدول بعد الحروب والنزاعات، والعالم الرقمي كمجتمع موازي، وفرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي، ولمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكتروني، ودور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي، ودور القوى الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف، فضلًا عن التعاون المائي في أعقاب التغير المناخي، وكيف تسهم المساعدات الإنسانية في مواجهة التحديات، وبناء قادة المستقبل، ودور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات، وتمكين ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، وتقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل.

وتنطلق أعمال منتدى شباب العالم، فى مدينة السلام شرم الشيخ للعام الثانى على التوالى فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 شاب وشابة من دول العالم، من 145 دولة مختلفة، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

زر الذهاب إلى الأعلى