fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحوادث

بالأسماء.. القبض على خلية إرهابية تنتمى لداعش في المنيا

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على خلية إرهابية مكونة من 6 أفراد، ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابى، بينهم 5 من مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وآخر من محافظة سوهاج، وتمكن جهاز الأمن الوطنى ورجال البحث الجنائي من ضبط كمية من الأسلحة المتنوعة، بحوزتهم، فضلا عن نظارات ميدان وأوراق تنظيمية، وخطط تفصيلية لاستهداف المرافق العامة.

وقالت مصادر أمنية، إن أفراد التنظيم كانوا قد شرعوا فى إقامة “معسكر” كنقطة انطلاق لعمليات إرهابية واسعة النطاق بمحافظة المنيا، وقد تمكنت مأمورية أمنية، من إلقاء القبض على 5 من العناصر الإرهابية.

وأفادت التحريات، بأن 5 من الإرهابيين، يقيمون فى مدينة مغاغة، وشخص واحد فقط مقيم بإحدي محافظات جنوب الصعيد، وهرب قبل المداهمة، لكن مأمورية للأمن الوطنى نجحت فى إلقاء القبض عليه بمحافظة سوهاج.

وقالت المصادر الأمنية، إن جميع المقبوض عليهم حاصلون على دبلومات فنية، باستثناء واحد حاصل على ليسانس حقوق، ومن بين الإرهابيين “إبراهيم ر.ر.”، و”محمد ع. س.”، و”أبو بكر أ.م.”، و”عبد الله أ.م.”، و”عبد الرحمن أ.م.”، و”ح.ا.م” من سوهاج، وبالقبض على تلك الخلية أجهض مخطط إرهابي ضخم كان يتم الإعداد والتنظيم له.

باشر تحقيقات النيابة أحمد سمير، وأحمد عصام، وكلاء أول نيابة مغاغة، برئاسة أحمد جمال رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار أسامة عبد المنعم المحامى العام الأول لنيابات شمال المنيا، حيث قررت النيابة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات وتحريز المضبوطات.

زر الذهاب إلى الأعلى