fbpx
الرياضة

بالصور.. الأهلي يحسم «القمة 115» لصالحه ..ورئيس الزمالك يُعلن عرض 4 لاعبين للبيع

حقق النادي الأهلي ، فوزًا كبيرًا على غريمه التقليدي الزمالك، بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في القمة 115، والتي جرت مساء اليوم، على أرض ستاد القاهرة الدولي، في ديربي العاصمة المصرية الأشهر.

أهداف الأهلي جاءت عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة الثانية من المُباراة، وذلك بعد ارتباك في دفاع الزمالك استغله وليد سليمان، جناح النادي الأهلي، فانطلق بسرعته من الجهة اليمنى، ويُمررها لمؤمن زكريا والذي سددها في المرمى، عبد الله السعيد ضاعف النتيجة في الدقيقة 42 بعد تنفيذه بنجاح لركلة جزاء، ليأتي دور وليد أزارو ليجعل النتيجة ثلاثية نظيفة في الدقيقة 53.

الزمالك أهدر فرصة لتعديل النتيجة في الدقيقة 33، حينما كانت النتيجة تقدم الأهلي بهدف، وذلك حينما لم يفلح باسم مرسي تسديد ضربة جزاء تحصل عليها فريقه بنجاح، وقبل النهاية بعشر دقائق زادت متاعب الزمالك بعد أن طرد الحكم محمد إبراهيم قائد الزمالك.

وأشاد حُسام البدري، المُدير الفني لنادي الأهلي ، بأداء لاعبيه خلال مُباراة القمة ضد نادي الزمالك، والتي انتهت بأداء رائع، ونتيجة كبيرة.

وأشار البدري، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، الى التوفيق الذي لازم الفريق، مما مكن الفريق من الفوز بأداء جيد، والحصول على الثلاث نقاط، ولفت المدير الفني للنادي الأهلي الى توقعه اندفاع لاعبي الزمالك خلال المُباراة، وشدد على أن مدرب مُنافسه إيهاب جلال فضل الدفع بلاعبين لا يلعبون بشكل مُستمر الفترة الأخيرة مثل باسم مرسي و أيمن حفني وذلك لتوفير الدعم النفسي لهم للمرحلة القادمة، وعلق البدري قائلاً بأن ذلك يُعد سلاحًا ذو حدين.

وعن سبب تغيير عبد الله السعيد، قال البدري بأن الإجهاد أثر عليه، مُشيدًا بلاعبه المميز والذي أكد أنه يحتاج في بعض المباريات لتسعين دقيقة، ولفت البدري الى انه وافق على رحيل مؤمن زكريا و أحمد الشيخ لخوض تجربة الإحتراف، وذلك لوجود أكثر من لاعب مميز في ذات المركز ومنهم ميدو جابر و أحمد حمودي و كريم نيدفيد، وشدد المدير الفني للنادي الأهلي على أن الفريق سيُعد نفسه من الآن للمرحلة القادمة، والتي تبدأ مع مباراة المصري في كأس السوبر المصري، والذي يقام بعد أيام في أبو ظبي.

ومن جانبه، أكد إيهاب جلال ، المُدير الفني لنادي الزمالك الجديد، تحمله مسئولية الهزيمة الثقيلة التي مُني بها الفريق اليوم بثلاثية دون رد، في القمة 115.

وقال « جلال »، في تصريحات صحفية أعقبت المباراة، بأن ضياع ضربة الجزاء التي سددها باسم كانت من نقاط تحول المُباراة، و وعدد المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء باستعادة شكل وإسم نادي الزمالك.

وتابع « جلال » حديثه بالإشارة الى أن عمل الفريق سيستمر، لافتًا الى انه لم يُشاهد بعضًا من لاعبي الفريق، مُتعهدًا بالسعي للوصول لأفضل تشكيل، يُذكر ان هذه المباراة هي الأولى لإيهاب جلال عقب توليه المسئولية بعد إقالة جهاز المونتينجري نيبوشا، الذي تم إقالته لسوء الأداء والنتائج.

وفي أقوى رد فعل على الهزيمة، أعلن مرتضى منصور، رئيس النادي الزمالك، عرض 4 لاعبين للبيع، هم باسم مرسي، وعلي جبر، وأحمد الشناوي، وحازم إمام.

وقال «منصور»، عبر مُداخلته مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد، بأن هؤلاء اللاعبين عليهم أن يجدوا مكانًا آخر غير الزمالك لمُزاولة كرة القدم، وانتقد رئيس النادي اداء اللاعبين خلال المباراة قائلاً بأنهم ضيعوا مجهود الفريق، مُشيدًا في ذات الوقت بمدرب الفريق الجديد إيهاب جلال.

زر الذهاب إلى الأعلى