fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

السيد البدوي يدلي بصوته في التعديلات الدستورية

كتب_ايمن غانم

أدلي الدكتور السيد البدوي شحاته؛ رئيس حزب الوفد السابق ورجل الإعمال؛ صوته فى الإستفتاء علي الدستور .

وقال ” البدوي ” عقب الإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية أن المواطن المصري بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو أصبح سيد قراره من خلال صندوق إنتخابي نظيف يضمن نزاهة صوته .

واكمل ” البدوي ” أن ذهاب جموع المواطنين في الإنتخابات الرئاسية والنيابية والإستفتاءات يؤدي إلى نتيجة تعبر عن الأمة صاحبة السيادة سواء قبولاً أو رفضاً وهذا من أهم ركائز الديمقراطية أما الإكتفاء بإبداء الرأي عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتقاعس عن المشاركة فهذا لن يؤتي أي ثمار فالقرار الديمقراطي هو صندوق نظيف وتصويت سري وضمانات يكفلها الإشراف القضائي .

وبدأت اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت علي الاستفتاء علي التعديلات الدستورية للمصريين في الداخل علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين علي عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيًا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلي 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف

زر الذهاب إلى الأعلى