fbpx
توك شو

بالصور :تلفزيون أنجولا يجرى حواراً مع الدكتور “صديق عفيفى” عن إستخدام الذكاء الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي .

أجرى جوناس نزاريس مدير مكتب تلفزيون انجولا بالقاهرة حوارا تلفزيونيا مع الاستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت سيتم إذاعته فى وقت لاحق على شاشة تلفزيون انجولا .

وخلال الحوار أجاب الدكتور صديق عفيفى على عدة أسئلة وبخصوص مبادرة الاستاذ الدكتور صديق عفيفى لاستخدام الذكاء الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي .

قال الدكتور صديق عفيفى ، إن هذه المبادرة تستهدف التقليل من معدلات الإصابة بسرطان الثدي وأنه تم توقيع اتفاق تعاون لتنفيذ المبادرة حيث تم توقيع اتفاق تنفيذ المبادرة بين أكاديمية طيبة وعشر أندية من أندية الروتارى وبحضور ومشاركة المجلس القومى للمرأة .

وأضاف :سوف نستفيد من الخبرات المتراكمة عبر الكمبيوتر من خلال الذكاء الاصطناعي الذى كنا من أوائل المؤسسات التعليمية التى تقوم بتدريسه للطلاب وبخصوص المنح الدراسية قال الدكتور صديق عفيفى أن الأكاديمية تقدم خمسين منحة دراسية سنويا للطلاب المصريين والعرب والأفارقة .

وبخصوص التعاون مع انجولا وأفريقيا قال الدكتور صديق عفيفى أنه يؤيد وجود تعاون اقتصادى بين الدول الأفريقية جميعا من أجل مصلحة شعوب القارة الأفريقية وبخصوص تعاون مؤسسات طيبة التعليمية ودولة جنوب السودان .

وإختتم صديق عفيفى ، أنه بالفعل هناك تعاون حيث سبق أن زار دولة جنوب السودان عند الاستقلال قبل عشر سنوات والتقى مع الرئيس سيلفا كير وأنه حدث تعاون تعليمى بين أكاديمية طيبة ودولة جنوب السودان وقد قدمنا منحا دراسية لطلاب جنوب السودان إيمانا منا بأهمية التعاون مع تلك الدولة الجاره وخاصة أنها حديثة .

زر الذهاب إلى الأعلى