fbpx
المحافظات

بالصور .. ختام فعاليات الحملات التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بالبحيرة

البحيرة : عصام النجار

وجة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بضرورة نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والعمل على إنتاج جيل واع قادر على حسن الاختيار وبناء اسرة ناجحة تكون لبنة لمجتمع صالح
والتأكيد على تنظيم حملات تثقيفية بصفة دورية لمكلفات الخدمة العامة بنطاق المحافظة تحت شعار ( اختيار صحيح = حياه سعيدة ) بهدف توعية الفتيات من مكلفات الخدمة العامة بأبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها ومراحل الصحة الانجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة وكذا أهمية تنظيم الأسرة في الإسلام و أسس الاختيار الزواجي.

قام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بتنفيذ فعاليات حملة بمكتبة مصر العامة بدمنهور وذلك بحضور احمد الهواش مدير المكتبة والدكتورة كريمة السلاموني مدير فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة.

حيث تم مناقشه أبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها، مراحل الصحة الانجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة و أهمية تنظيم الأسرة في الإسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين ورعاية الإسلام للمرأة وتكريمها، ولقد حاز اللقاء على استحسان الحضور من المكلفات وظهر ذلك في المناقشات والحوارات التي دارت بينهم.

واختتم اللقاء بعرض مسرحي بعنوان (بيت سعيد) يناقش المشكلة السكانية قدمه شباب شبكة تثقيف الأقران بالبحيرة
يذكر ان الحملة تعد هى السادسة عشر وتأتى في ختام فعاليات الحملات التثقيفية بعد ان جابت خلال الفترة الماضية جميع مراكز المحافظة للتوعية مكلفات الخدمة العامة بتلك المراكز.

هذا وقد اشاد محافظ البحيرة بتلك الجهود التى تهدف الى رفع الوعى بمختلف القضايا المجتمعية والعمل على حل المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة في الاسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين وكذا مراحل الصحة الانجابية وأهميتها وكيفية التعامل مع كل مرحلة

زر الذهاب إلى الأعلى