fbpx
ثقافة وفن

بالصور.. “شوكوفيست” الساقية يودّع أطفال المدارس ويقدم عرض للعائلات

كتبت – إيمان رضوان

يقترب مهرجان الساقية للشوكولاته على الانتهاء، وذلك بحضور أطفال من مختلف الأعمار والمدارس ليشهدوا فاعليات مهرجان الشوكولاته المختلفة.

حيث بدأ بعرض مسرحية العرائس “متحف الشوكولاته” تأليف وإخراج المهندس محمد الصاوى الذى طلب من الصغار أن يتخيلوا أنفسهم فى متحف للشوكولاته، وهو المكان الذى تدور فيه أحداث المسرحية وهى عن طفل اسمه “شوكو” يريد أن يصنع لنفسه تمثالًا من الشوكولاته إلا أنه يتعرض لمخاطر تجعله فى النهاية يعى حكمة مهمة وهى أن لا أحد يصنع تمثالًا لنفسه، ولكن عليه أن يقوم بأعمال خالدة تدعو الآخرين أن يقوموا بعمل تمثال له، وبعد المسرحية تم تقديم فقرات أكروبات وسيرك تفاعل معها الأطفال.

أما الفقرة الثانية فاشتملت على ورش عمل للأطفال يقومون فيها بإعداد شخصية شوكو بالطين الأسوانى بإشراف من مجموعة من الفنانين المختصين وهنا عاش الأطفال حالة من التركيز والمتعة والحماس لأن يروا ما صنعوه بأيديهم الصغيرة.

تضمن أيضًا قيام الأطفال بجولة تسوق فى “سوق الشوكولاته” بحديقة الساقية وفيه تمكن الأطفال من شراء الشوكولاته والألعاب، تختتم فاعليات المهرجان غدّا االأول من ديسمبر بحفلة للعائلات الساعة العاشرة صباحًا.

ويذكر ان شوكوفيست هو أول مهرجان فنى للشوكولاته يقام فى مصر ومن أوائل المهرجانات التى بدأت فى الساقية

زر الذهاب إلى الأعلى