fbpx
المحافظات

بالصور.. مدير أمن الغربية يتفقد الكنائس ويرفع حالة الطوارئ

تفقد اللواء طارق حسونة، مدير امن الغربية صباح اليوم،  الكنائس بدائرة المحافظة، فى جولة مرورية له لمتابعة الحالة الأمنية.

ووجه بضرورة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية ومتابعة كاميرات المراقبة على الأسوار ومحيط الكنائس على مدار اليوم الكامل وعمل الحرم الأمن ومنع وقوف السيارات بجوار الكنائس.

وشدد حسونة في لقائه مع القوات، على ارتداء الصديرى الواقي من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة فى عهدتهم.

كما شدد على تشغيل البوابات الإلكترونية على مداخل الكنائس والاستعانة بأفراد أمن الكنيسة للتعرف وتفتيش المترددين على الكنيسة.

ونبه على الضباط بضرورة تطبيق روح  القانون في إطار مراعاة الاعتبارات الإنسانية لما يلاقى ذلك من  استحسان المواطنين.

تم توجيه الضباط والقوات بملاحظة الحالة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإجراء الاستيقاف القانوني وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن.

كما قام  بتوعية الضباط  والأفراد  بالحالات المحددة قانوناً لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ  القانون بكل حزم وحسم.

وشدد على الضباط والأفراد بضرورة اليقظة والتعامل بكل حزم مع أي خروج على القانون مع اتخاذ كافة الإجراءات لحماية القوات من أية اعتداءات، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان لأبناء الشعب المصري العظيم خاصة فى ظل هذة الظروف العصيبة التى  تمر بها البلاد مؤكدا في ذات الوقت، احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

بواسطة
منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى