fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتوك شو

بالفيديو.. «أستاذ علوم سياسية»: نفوذ مصر والإمارات والسعودية يوازي بقية الدول العربية

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بالإمارات، إنه لا شك في أن العلاقات بين مصر والإمارات عميقة وتاريخية وشخصية، والآن تتطور لتصبح سياسية واستراتيجية، مضيفا: “عدونا واحد وقائمة الأصدقاء أصبحت واحدة والتحديات أصبحت مشتركة”.

وأضاف “عبدالله” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح أون” على فضائية “أون لايف”، اليوم الثلاثاء، أن مصر والإمارات تواجهان تحديات وخطر التطرف الإسلامي والإرهاب الذي انطلق على صعيد المنطقة العربية.

وأوضح أن مصر قلب الأمة تاريخيًا وفي وجدان كل عربي نجد لها رصيدا وحضورا مصريا، مؤكدًا أن هناك ضرورة لدى الجميع باستعادة مصر لعافيتها، حيث إن ذلك أصبح أولوية للجميع، فاستقرار مصر جزء لا يتجزأ من الإمارات والخليج العربي.

وأشار إلى أنه يراهن على تقارب كل من مصر والسعودية والإمارات وما يمكن إقراره في قمة الرياض سيكون جيدًا لكل الدول العربية، واصفًا إياهم بالمحور الثلاثي ومحور الاعتدال والاستقرار في المنطقة العربية، حيث إن التقارب بين هذه الدول في الوقت الحاضر والتنسيق فيما بينها على أعلى مستوياته، فكلمة الدول في كل من القاهرة وأبوظبي والرياض تستطيع أن تؤثر على باقي الدول العربية، فضلا عن أن نفوذ كل من الدول الثلاث يوازي نفوذ باقي الدول العربية.

 

بواسطة
الديوان
زر الذهاب إلى الأعلى