fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

بالفيديو .. أوبرا وينفري «من استديوهات الـCNN إلي كرسي الرئاسة الأمريكية»

تفكر مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري، بالترشح إلى سباق الرئاسة الأمريكية في عام 2020، وفق ما صرح صديقين مقربين لها لشبكة “CNN” الأمريكية.

ونقلت الـ “CNN” أمس، الاثنين 8 كانون الثاني، عن المصدرين الذين اشترطا عدم التعريف بهويتهما، أن وينفري  لم تحسم موقفها بعد، لكن مقربين منها كانوا يحثونها بشكل سري على الإقدام على هذه الخطوة خلال الأشهر القليلة الماضية.

في الأثناء، انهالت التغريدات المطالبة بترشح وينفري للرئاسة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونشر محبو وينفري تغريدات تحت وسمي “أوبرا وينفري رئيسة”، و”أوبرا 2020” تزامنت مع انتهاء كلمتها في احتفال توزيع جوائز “جولدن جلوب”، والذي حازت خلاله على جائزة فخرية عن مجمل أعمالها.

وخلال الخطاب الحماسي الذي أشعلت به وينفري الحضور، دعاها معجبون متحمسون إلى تحدي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال الحملة الرئاسية في العام 2020.

كما وصف الكثيرون خطاب وينفري بصفته يحبس الأنفاس، وأشاروا إلى أنه يبدو كخطاب لزعيمة سياسية تخوض حملة انتخابية للرئاسة.

ووجهت وينفري خطابها إلى الفتيات بشكل رئيسي، حفزتهن خلاله بحماسة على قول الحقيقة بشأن جرائم التحرش الجنسي التي تعرضن لها.

ولفت الخطاب إلى أن التحرش الجنسي تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية والأعراق والأديان والسياسة وأماكن العمل.

وأشادت وينفري بدور الإعلام في كشف قضايا الفساد والظلم، كما عبرت في خطابها عن تقديرها لكل النساء اللائي تحدثن عما تعرضن له من مواقف، مشيدة بدور حملة “Me Too” (أنا ايضًا) بالكشف عن فضائح التحرش الجنسي في هوليوود.

وحمل الخطاب رسالة أمل للفتيات تؤكد لهن بأن يومًا جديدًا بدأ يلوح في الأفق.

زر الذهاب إلى الأعلى