fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

بالفيديو.. النائب أشرف رحيم: أجهز مشروع قانون بشأن العمالة غير المنتظمة لمطالبة الدولة بضم اقتصادها

أكد النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النوب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد أنه يهتم دائما بالفئات المهمشة في المجتمع المصري، ومن بينها العمالة الموسمية، وهو ما أكد عليه في كلمته اليوم خلال افتتاح المرحلة الأولى للصوب الزراعية.
 
وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أنه سبق وتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة قبل أسبوعين تقريبا في شأن العمالة غير المنتظمة أو تلك المعروفة بـ”العمالة الطائرة”.
 
وأعلن النائب أنه سيجهز الفترة المقبلة، مشروع قانون في شأن العمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار توجه الدولة حاليا لضم الاقتصاد غير الرسمي الذي يشكل جزءا كبرا من الاقتصاد الوطني، مطالبا الحكومة أن تتحرك بأسرع ما يكون للحفاظ على هذه العمالة، لما له من دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.
وأوضح أشرف رحيم، أن طلب الإحاطة الذي تقدم به للحكومة قبل أسبوعين، طالب فيه بحماية ملايين العاملين في هذا القطاع من خلال التأمينات الاجتماعية وكذلك التأمين الصحي.
وشدد النائب في طلبه على ضرورة عمل حصر شامل لحجم هذه العمالة، والبحث عن غطاء تشريعي يحفظ حقوقهم كاملة، سواء من خلال قانون العمل الموجود حاليا في البرلمان، أو بصياغة مشروع قانون جديد يتعلق بحقوق هذه العمال,
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب خلال افتتاح المرحلة الأولى للصوب الزراعية بموقع الأمل وفي مدينة العاشر من رمضان ومنطقة أبو سلطان، بالحفاظ على حقوق العمالة، والبحث عن بدائل تضمن لهم تأمينا صحيا.

زر الذهاب إلى الأعلى