fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

بالفيديو.. تفاصيل أضخم مشروع زراعي فى العالم تنفذه شركة صينية فى مصر

نشرت قناة ( CGTN) الصينية الرسمية تقريرا عن مشروع ضخم تنفذه شركة صينية فى مصر، مؤكدة أنه  الأكبر من نوعه في مشاريع البناء الزراعية في العالم.

وأكدت فى التقرير الذى حمل عنوان “شركه سينوماتش الصينية للصناعات الثقيلة تقوم ببناء أضخم مشروع صوبات زراعية على مستوى العالم في مصر” أنه منذ يوليو 2017 بدأ نحو 80 مصنعا في الصين بإنتاج مكونات لهذه الصوبات الضخمة على مدار الساعة، حيث إن الطلب أصبح مُلحا وضخما والوقت المطلوب إنجازه قياسي ولا يتجاوز العام بناء على رغبة الدولة المصرية”.

وقال سون جوتشنغ مدير المشتريات في المشروع: “لقد جهزنا تقريبا جميع الموارد المنتجة للأجهزة الزراعية في الصين والكثيرون يعملون على مدار الساعة، فقد تم توقيع اتفاقية المشروع بقيمة 400 مليون دولار بين الشركة الصينية والحكومة المصرية في مايو 2017 ومن المتوقع أن يكتمل المشروع منتصف عام 2018.

كما يجري بناء الصوبات في منطقتين تبعدان ساعتين بالسيارة من القاهرة, وحجم كل صوبة زراعية أكبر من ملعب كرة القدم، وفي المجموع سيتم بناء حوالي 3,000 صوبة تغطي مساحة 30 كيلومترا مربعا.

وأوضح سون جوتشنغ أن كل مجموعة مكونة من ست صوبات ستحتوي على مركز تحكم، كما سيتم بناء الخنادق لتحويل مياه من النيل نحو الصوبات، ووفقا للصفقة ستقدم الشركة الصينية أيضا الدعم الفني للتركيب والغرس.

وتابع: نقوم بتصميم الصوبات ونتشاور مع خبراء مصر الزراعيين في كيفية الاستخدام ونوع المحاصيل والخضراوات مثل الطماطم والخيار والباذنجان والفلفل الملون للتنسيق مع متطلبات السوق المصرية وأسواق الدول المجاورة فأكثر من 90 في المئة من أراضي مصر هي صحراء، وستمكن الصوبات من زراعة الخضراوات في الأراضي الصحراوية.

زر الذهاب إلى الأعلى