fbpx
أهم الأخبارالحدثالرياضة

تاريخ كأس العالم للأندية.. ريال مدريد وبرشلونة الأكثر تتويجًا «فيديو»

ضرب نادي «ريال مدريد» الإسباني، «عصفورين بحجر واحد»، بفوزه- مساء اليوم السبت- ببطولة كأس العالم للأندية، التي احتضنتها الإمارات.

فبجانب تسجيل اسمه، كأول فريق في العالم يفوز بالبطولة لـ”مرتين مُتتاليتين”؛ عادل «الملكي» رقم غريمه «برشلونة»- الذي فاز بها أعوام 2009، 2011، 2015- بثلاث بطولات لكل منهما، ليتربعا على صدارة ترتيب أكثر الفرق الفائزة بالبطولة الدولية.

«جريميو» البرازيلي» كان ضحية الفريق المدريدي- اليوم- لتحقيق بطولته الثالثة، بهدف للاعب البرتغالي الأشهر «كريستيانو رونالدو»:

https://www.youtube.com/watch?v=69kJtk12Zvg

 

بالرجوع بطولة إلى الخلف؛ نجد أن «الملكي» استطاع اقتناص اللقب- العام الماضي- بأربعة أهداف في مرمى «كاشيما أنتلرز» الياباني، مُقابل هدفين للفريق الأسيوي، سجلهم المُهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو «هاتريك»..

 

أول بطولات الفريق المدريدي على هذا المستوى؛ كانت عام 2014 التي أقيمت في المغرب، وذلك بثُنائية في مرمى «سان لورينزو» الأرجنتيني، سجلهما المُدافع الإسباني سيرجيو راموس، والجناح الويلزي جاريث بيل.. 

قائمة الفائزين بالبطولة..

تضم القائمة- إلى جانب عملاقي الكرة الإسبانية-، كل من أندية “كورنثيانز البرازيلي” الذي حقق البطولة مرتين، ومواطنيه “إنترناسيونال وساوباولو” اللذان حققا البطولة لمرة، فضلاً عن الرُباعي الأوروبي القوي، كبيري إيطاليا، “إيه سي وإنتر ميلان”، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، الذين حققوا اللقب لمرة واحدة فقط في تاريخهم.

بواسطة
كتب: محمد حجاز
زر الذهاب إلى الأعلى