fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

“لم يكن هناك مكان للهرب” حرائق الغابات تدمر المنازل في ولاية كاليفورنيا…صور

 

نقلا عن وكالة (CNN) الامريكية  اندلع من ثلاثه ايام حريق هائل بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية، وظل الحريق مشتعلا حتي اليوم حيث تغذيه الرياح العالية وتساعد علي انتشارة بسرعة كبيرة.

 

وامتد الحريق حتي وصل الي مناطق السكان في الولاية مدمرا العشرات من المنازل من ضمنها منازل بعض المشاهير مثل

(مايلي سايريس) و (جيرارد باتلر).

وقد قامت الولاية باخلاء اكثر من 300.000  شخص للهرب من الحريق الذي من الممكن ان يمتد لمنازلهم ايضا.

وتعتقد السلطات انه قد تم تدمير اكثر من 2700 مبني معظمهم من المنازل جراء الحريق.

PARADISE, CA – NOVEMBER 08: A sign is posted on the Paradise Skilled Nursing center as it is consumed bylames from the Camp Fire on November 8, 2018 in Paradise, California. Fueled by high winds and low hu

وغرد الرئيس الامريكي دونالد ترامب معلقا علي الاحداث بان ” السبب في هذه الحرائق هي الادارة السيئة للغابات، مضيفا ان العديد من المليارات تصرف والعديد من الارواح تفقد بسبب الحرائق كل عام، يجب علاج المشكلة الان والا لا مزيد من التمويل الفيدرالي.

وردا علي الرئيس الامريكي، علق برايان ك. رايس -رئيس الاطفائيين المحترفين في كاليفورنيا- قائلا” إن رسالة الرئيس التي هاجمت كاليفورنيا والتهديد بحجب المعونات والتعويضات لضحايا الحريق كان قليل المعلومات وفي غير وقته ويقلل من شان الحدث ومن شان المتضررين من الكارثة وايضا من الاطفائيين في الخطوط الاولي.

وقد بدات عمليات البحث عن الناجين في المناطق المتفحمة التي خلفها الحريق. وحتي الان هناك تقارير عن وفاة 9 مواطنين وحوالي 230 شخص في عداد المفقودين.

ولا توجد اي انباء عن السيطرة علي الحريق برغم وجود اكثر من 2200 اطفائي يعملون علي اطفاء الحريق وبرغم استخدام عدة طائرات هيليكوبتر.

وذكرت التقاربر ان الحريق كان يمتد بمقدرا 8 ملاعب كرة قدم في الدقيقة.

(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)
PARADISE, CA – NOVEMBER 08: A sign is posted on the Paradise Skilled Nursing center as it is consumed by flames from the Camp Fire on November 8, 2018 in Paradise, California. Fueled by high winds and low humidity, the rapidly spreading wildfire has ripped through the town of Paradise, charring 18,000 acres and destroying dozens of homes in a matter of hours. The fire is currently at zero containment. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

 

بواسطة
محمد حامد
المصدر
وكالة ال CNN
زر الذهاب إلى الأعلى