fbpx
الأخبارعربي وعالمي

بدء أعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بمقر الجامعة العربية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان، وحضور رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.
ويناقش البرلمان العربي سبل دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية الهامة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
كما يناقش تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا، وجهود البرلمان العربي بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
كما يتضمن جدول الاعمال مشروع قرار بشأن تمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي، بعد وقف الولايات المتحدة الأمريكية مساهمتها في موازنة الوكالة.
ويناقش البرلمان العربي مشروع قرار بشأن مشروع “مسام” لنزع الألغام بالجمهورية اليمنية الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لحفظ أرواح المدنيين اليمنيين, بالاضافة الى تقرير مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في اليمن وماتضمنه من مواقف وإستنتاجات وتوصيات فريق الخبراء.
ويناقش البرلمان العربي أيضا متابعة تنفيذ الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وكذلك عقد القمة العربية الثقافية الأولى، كما سيناقش  مشروع القانون الاسترشادي العربي الموحد بشأن التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة الترتيب لعقد ورشة عمل حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب ،وتطورات الترتيب لإطلاق”الوثيقة العربية لحقوق المرأة” في دولة الإمارات العربية المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى