أهم الأخبارالأخبار
بدء الخطوات التنفيذية للربط الكهربائي بين مصر والسودان

احمد عادل
اتفقت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، على إرسال وفد فني إلى السودان لبدء الخطوات التنفيذية، لما تم الاتفاق عليه بشأن الربط الكهربائي بين البلدين.
وأكد وزير الكهرباء، محمد شاكر، بأن المحطات الكهربائية الثلاث التي أنشأتها شركة سيمنز الألمانية في كل من مدن بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، ستكون جاهزة للعمل خلال الثلاثة أشهر القادمة تباعاً.
وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تنفذ حاليا عددا من مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، منها المشروع الذي تنفذه بالشراكة مع شركة “سكاي باور” الأميركية لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بمنطقة غرب المنيا بقدرة 600 ميجاوات.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، الخميس، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة شريف إسماعيل.





