fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

برلمانيون عن حادث المنيا الإرهابي.. الجرائم الخسيسة لن تزيد شعب مصر إلا تماسكاً وقوة

كتبت – إيمان حسن

نعي نواب البرلمان   شهداء حادث دير الأنبا صمويل بالمنيا والذي وقع اَ الجمعة الثاني من نوفمبر إثر الاعتداء الإرهابي  الغاشم الذي استهدف حافلة كانت تقل مجموعة من أبناء مصر  الأقباط وهم في طريقهم للدير لأداء فروض العبادة .

وأكد د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب أن تلك الاعمال الارهابية الخسيسة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من عزيمة المصريين لن تفت في عضد النسيج الوطني الصلب ولن  تزيد المصريين إلا إصراراً علي اجتثاث براثن هذا الاٍرهاب الأسود من جذوره مشدداً علي أهمية اصطفاف كافه قوي الدولة والشعب خلف قيادته الحكيمة لمواجهة هذه الجماعات الظلامية التي باتت تلفظ أنفاسها الاخيرة بعد الضربات الاستباقية الناجحة للجيش والشرطة التي جففت منابعها وأوهنت قوتها .
وأكد عبدالعال علي دعم مجلس النواب الكامل  للدولة وجهود الجيش والشرطة في حربها علي الاٍرهاب سائلاً المولي عز وجل أن يتغمد أرواح الشهداء الطاهرة برحمته ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
من جانبه أكد السيد محمود الشريف وكيل اول مجلس النواب أن الحادث الإرهابي الغاشم الذى استهدف أبناء مصر، لن يزيد مصر إلا قوة وتماسك، ولسوف نستمر في بتر جذور الإرهاب الماجور وكل من يقف وراءه وإن تمسكنا وصلابة وحدتنا ليس موقف بل قدر، اختص الله به مصر عما سوها من الأمم.
وأضاف”.وإن الحادث المؤلم لهو دليل على إفلاس الإرهاب فى مصر. وانه فى نزعه الآخير.
وتوقيت الحادث يهدف إلى تعكير صفو عرس شباب العالم الذى أضحى انعكاسا لمصر الحديثة، واحد ثمار الجهد المتواصل رغم أنف كل متربص
ونعي المهندس أحمد السجيني، الأمين العام لإئتلاف دعم مصر،”الأغلبيةالنيابية” رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  شهداء الحادث، مؤكدا  أن تلك الاعمال الارهابية الخسيسة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من عزيمة المصريين لن تفت في عضد النسيج الوطني الصلب ولن  تزيد المصريين إلا إصراراً علي اجتثاث براثن هذا الاٍرهاب الأسود من جذوره مشدداً علي أهمية اصطفاف كافه قوي الدولة والشعب خلف قيادته الحكيمة لمواجهة هذه الجماعات الظلامية التي باتت تلفظ أنفاسها الاخيرة بعد الضربات الاستباقية الناجحة للجيش والشرطة التي جففت منابعها وأوهنت قوتها .

وأكد الأمين العام لإئتلاف دعم مصر،  دعم مجلس النواب الكامل  للدولة وجهود الجيش والشرطة في حربها علي الاٍرهاب ، مؤكدا أن هذه الجريمة النكراء لن تنال من وحدة شعب مصر وتصميمه على السير قدماً فى طريقه لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية فى كل ربوع الوطن، وقطع دابر الإرهاب.

ولفت إلي أن هذه الجريمة التى اقترفتها مجموعة إرهابية آثمة، تضاف الى السجل البشع لهذه المجموعات التى لاتراعى حرمة الحياة لطفل أو امرأة، أو متعبد فى طريقة الى صلاة ، مشيرا إلي إن هذه الجريمة هى محاولة يائسة ودليل ضعف وعجز تيارات الإرهاب الذى يكاد يلفظ أنفاسه الأخيرة على أرض مصر بعد نجاح العملية الشاملة سيناء 2018 فى تأمين حدود مصر فى الاتجاهات الأربعة، واستئصال بؤر الأرهابيين فى شمال ووسط سيناء وفى كل مكان، وآخر هذه النجاحات ما جاء بالبيان رقم (29) الصادر أمس عن القيادة العامة للقوات المسلحة  وقبلها تصفية خلية إرهابية داخل كهف فى محافظة سوهاج والقضاء على (9) عناصر إرهابية قبل نحو اسبوعين، وقبلها ضبط خلية إرهابية فى سوهاج والبحيرة فى شهر اغسطس الماضى، فضلاُ عن اجهاض العديد من المحاولات الإرهابية لهذه الجماعات والتى وصلت من العجز واليأس إلى إستهداف مصلين ابرياء ظناً منها أنه الهدف الأسهل  لهولاء الجبناء.

وأوضح السجيني بإن استهداف بعض من أهلنا الأقباط ، إنما هو استهداف لكل المصريين، سعياً للنيل من حالة الوحدة والتماسك والتلاحم بين كل ابناء شعب مصر والتى تجسدت فى أكثر صورها جلاءً فى السنوات الأخيرة، بينما أن مثل هذه الجرائم الخسيسة لن تزيد شعب مصر إلا تماسكاً وقوة، وتصميماً على استئصال جذور الأرهاب ، وإن هذه الجريمة هى رسالة أخرى إلى المجتمع الدولى تؤكد طبيعة الارهابيين الذين تواجههم مصر، كما تؤكد ضرورة التجاوب مع دعوات مصر المتتالية للتكاتف الدولى لملاحقة الإرهاب وممولية ومسانديه الذين يوفرون له التمويل ولعناصره وقادته .

وقال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل أن شهداء الوطن الذين سقطوا اليوم تم من خلال أيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين واؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة ; هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا فى استمرار معركتها للبقاء والبناء .
واكد النائب علاء عابد على ان مرتكبى هذا العمل الإرهابى الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معانى الإنسانية، وهم بعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التى تدعو إلى التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان على أن استهداف الإرهاب للمصريين لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضى قدمًا صفًا واحدًا فى الحرب على الإرهاب.
واضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان; هؤلاء الخوارج يريدون لنا الشر دائمًا ردًا على نجاح الدولة فى إرساء الأمن والقضاء على رؤوس تكفيرية وإرهابية على مدار السنوات الماضية والتى تتعاون مع أطراف خارجية ولكن إرادة المصريين وصمود الشعب المصرى أقوى من تلك الاستهدافات الإرهابية ولن تنال من عزيمتنا ووحدتنا واستقرارنا وأمنه.

ووصف النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، الحادث الإرهابى، بأنه طعنة غادرة في وجدان الوطن، وطالب “عبدالقادر”، وزارة الداخلية بكافة أجهزتها المعنية، بفرض المزيد من السيطرة الأمنية حول المنشآت الهامة والميادين المختلفة لتأمينها وإحباط العمليات الإرهابية التي تستهدف إحداث حالة من البلبلة داخل البلاد، استعدادا لمثل هذه العمليات التي قد تكون ضمن سلسلة أحداث إرهابية .

ونعى عبدالقادر، شهداء الحادث الخسيس، مطالبًا بتغليظ العقوبات الخاصة بمحاكمة الإرهابيين، وتكثيف الإجراءات الأمنية التي تواجه بها الدولة العمليات الإرهابية الخسيسة.

وكشف عبدالقادر، أن الإرهاب الأسود لا دين له ولا وطن، موضحا أن قضية الإرهاب والتصدى له مسئوليتنا جميعا حكومة وجيشا وشرطة وشعبا بمختلف فئات هذا الشعب العظيم، مشددا على أن ما يحدثه الإرهابيون لن يزيد المصريين إلا إصرارا على ملاحقتهم، فى كل مكان حتى يتم القضاء عليهم تماما واقتلاعهم من جذورهم.

وأشاد النائب، بدور رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة الإرهاب، واستئصال جذوره من جميع أنحاء البلاد، بناء على تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكافحة الإرهاب

زر الذهاب إلى الأعلى