fbpx
الأخبارالمحافظات

برلماني: السيسي نجح في تواجد مصر بقوة داخل أفريقيا

كتب – عصام النجار

أكد المهندس عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الوفد بالبحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعاد لمصر مكانتها في قارة أفريقيا مرة آخري، مضيفًا أن القارة السمراء تحظيء بإهتمام كبير لدي رئيس الجمهورية منذ توليه الحكم.

وأشار الشرقاوي، في بيان له اليوم، أن السيسي حرص علي القيام بالعديد من الزيارات للدولة الأفريقية بعد فترة من الغياب عن المشهد والقضايا الأقليمية في أفريفيا خلال السنوات الماضية، قائلًا:” الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح في إعادة تواجد مصر بقوة داخل أفريقيا والعودة مرة أخري لدورها البارز في المشاركة مائدة الحوار بين الدول الأفريقية وإحياء دور الدبلوماسية المصرية مرة أخري في القارة السمراء”.

ويكمل الشرقاوي، أن زيارة الرئيس السيسي، اليوم السبت، لدولة السودان، تأكيدًا علي قوة العلاقة بين مصر والسودان والروابط التي التاريخية بين البلدين، متابعًا أن الدولة المصرية في عهد السيسي، تولي إهتمام بالغ بجميع الدول الأفريقية.

واختتم عضو مجلس النواب، أن الملف الأفريقي خلال الـ 6 سنوات الماضية منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد الحرص علي الإهتمام بالعمل دعم الدول في أفريقيا سواء كان تنمويًا بمشاركة الدولة المصرية في أعمال التنمية في البلدان الأفريقية والدعم الإنساني من خلال القوافل الطبية والمساعدات العاجلة ودعم مسيرة السلام بين الدول في القارة السمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى