fbpx
الأخبار

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن موافقة وزارة الإسكان حول إنشاء ٣ صالات مغطاة

تقدم النائب الدكتور حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن موافقة وزارة الإسكان علي إنشاء 3 صالات مغطاة بمحافظات الأقصر وشرم الشيخ.
وجاء في طلب الإحاطة،”عملاً بحكم المادة “134” من الدستور، والمادة “212، 213” من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن.
موافقة وزارة الإسكان منذ ساعات قليلة علي إنشاء 3 صالات مغطاة بمحافظة الأقصر ومدينة شرم الشيخ ، جاء ذلك في الإجتماع الذي قد إنعقد يوم أمس بحضور كلاً من السيد / رئيس مجلس الوزراء  ، السيد وزير الشباب والرياضة ، وبحضور لفيف من ممثلي شركة عالمية كبرى ستقوم علي إنشاء تلك الصالات ، ووفقاً للعقد الذي قد تم إبرامه بين الجهات التنفيذية وبين الشركة المكلفة بالإنشاء فإن التكلفة الإجمالية لتلك الصالات يقرب من 2 مليار جنيه ، وذلك من أجل إنجاز تلك الصالات قبل عام 2021 و الذي ستنظم فيه مصر بطولة العالم لكرة اليد للمنتخبات.
علماً بأنه كان من الممكن ألا يتم إنشاء تلك الصالات نظراً لتوافر مثيلاتها عالية الجودة والكفاءة علي أرض الواقع بمصر ، فكان الأحرى أن يتم صرف مبالغ ضئيلة جداً علي رفع كفاءة الصالات الموجودة بالفعل خيراً من أن يتم إنفاق تلك المبالغ الطائلة ” دون جدوى حقيقية ” ، خاصة في ظل الإحتياج الشديد لمثل تلك المبالغ في قطاعات أخرى أشد إحتياجاً.
لذا طالب النائب الموافقة علي إحالة طلب الإحاطة إلي لجنة الإسكان لدراستها وبحثها وإتخاذ الإجراءات الملائمة والمناسبة حيالها.
بواسطة
إيمان حسن 
زر الذهاب إلى الأعلى