fbpx
الأخبار

طلب إحاطة لوزير التموين بسبب «المواليد»

تقدم النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بشأن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، مؤكدا أنه لا ذنب للفقراء أن يحرموا من حصص أطفالهم الجدد في التموين.

وأضاف بركات أن موافقة الحكومة على إضافة المواليد الجدد فى بداية العام المقبل ستسهم فى زيادة الدعم ووصوله إلى عشرات الملايين من الأطفال، لافتًا إلى أن وزارة التموين قد انتهت في الفترة الماضية من تحديث قواعد بيانات المستحقين للدعم، والبدء فى إعداد قاعدة البيانات الموحدة والتى سيتم عن طريقها معرفة الفئات المستحقة فعليًا للدعم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الوزارة قامت بحذف المتوفين وتم حصر عدد المستحقين للدعم فلا بد أن يقابل ذلك إضافة للمواليد الجدد.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الخارجية، قال فى حديث سابق أنه اعتبارًا من 1 يناير 2018 سيتم العمل على قاعدة بيانات البطاقات المنقاة، بعد تغيير دورة عمل البطاقات بالكامل، وتطبيق نظام جديد يربط المكتب التموينى مع المديرية والوزارة ومركز معلومات الإنتاج الحربى، للحد من السرقة فى بطاقات التموين، داخل تلك الدائرة المغلقة.

بواسطة
باسل عاطف
زر الذهاب إلى الأعلى