fbpx
الصحة والأسرة

بشري سارة..«إسيت» تعيد النظر للمكفوفين

زفت شركة كندية بشرة سارة للمكفوفين حول العالم, حيث انها طورت تكنولوجيا جديدة لمساعدة أكثر من 80 في المائة من المكفوفين، فهناك اكثر من 250 مليون شخص إما عُمْيٌ قانونيا أو لديهم نوع من فقدان الرؤية.

و دانيال راتكليف وهو شخص مكفوف ولد بمرض ستارغاردت, أدى المرض إلى فقدانه لبصره المركزي, يقول دانيال «عشت حياتي استشعر طريقي و احاول ان اتكيف»، فهو يقوم بالمحافظة فقط على الرؤية الطرفية ولا يمكنه رؤية الأشياء التي هي أمامه مباشرة, مضيفا «اشياء مثل القراءة و الكتابة و معرفة الوجوة هى اشياء غير موجودة بالنسبة لي» وشعر دانيال بالأمل بعدما علم عن نظارة eSite.

بمساعدة التبرعات المحلية استطاع دانيال الحصول علي ال 10000$ لشراء النظارة, ويقول دانيال «عندما وضعت النظارات رأيت وجوه اولادي و صديفتي لأول مرة في حياتي».

وقال جيف فنتون، مدير التواصل في إسيت: «إن الغالبية الساحقة من الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر لديهم بعض الوظائف الشبكية متبقية, يمكن لنظارة إسيت مساعدة حوالي 86% من الناس الذين يعانون من العمي, الـ 14% من الناس الذين هم عمي تماما لسوء الحظ لن نستطيع مساعدتهم و لكن بالنسبة لمعظم المكفوفين قانونيا, يمكن لنظارة إسيت مساعدتهم».

 

 

 

بواسطة
محمد أحمد
زر الذهاب إلى الأعلى