fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

بهاء أبو شقة: الرئيس السيسى يثبت دائما أنه شجاع ومخلص لقضايانا العربية

أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة ليس الأول أو الأخير لصالح الأشقاء الفلسطينين عرف منذ اليوم الأول بدعمه للقضية الفلسطينية كما أن مصر قدمت كل الدعم للأشقاء الفلسطينين على مدار تاريخ هذه القضية.

وقال أبو شقة، أن مصر حريصة كل الحرص على استقرار فلسطين لما فيه من تعظيم للسلام واستقرار الأمن داخل المنطقة ككل كما أنها تسعى جاهدة للوصول إلى الحقوق الفلسطينية المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت رئيس حزب الوفد، إلى أن مصر منذ العدوان الإسرائيلى الغاشم من أيام على فلسطين وهى تقدم كل سبل الدعم للأشقاء إذ بادرت بفتح مستشفياتها لعلاج الجرحى الفلسطينيين كما أنها أرسلت مساعدات ومستلزمات طبية لقطاع غزة ودائما ما يؤكد الرئيس السيسى إخلاصه وصدقه وشجاعته في الدفاع عن القضايا العربية بكل الطرق الممكنة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

زر الذهاب إلى الأعلى