fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

بيان قطري يثير السخرية:وصلت قوات تركية إضافية لمحاربة الإرهاب ومواجهة التطرف العنيف

أثار ت عبارات تضمنها بيان صدر في قطر اليوم  سخرية واسعة بين رواد السوشيال ميديا ،  ..  البيان أصدرته وزارة الدفاع القطرية ، كان أكثر العبارة إثارة للسخرية ، هي العبارة التي برر بها البيان وصول قوات تركية إضافية إلى قطر ، حيث قال البيان أن القوات التركية  والقوات القطرية يقومان بمحاربة الإرهاب ومقاومة التطرف العنيف ».. توقفت أغلب التعليقات عند  عبارة«محاربة الإرهاب »..

وقال رواد السوشيال ميديا « إذا كانت القوات التركية والقطرية في قطر يحاربان الإرهاب فهذا إعتراف رسمي من وزارة الدفاع القطرية بأن الإرهاب يسكن قطر ».. وقال آخرون : هيه القوات التركية والقطرية بيحاربوا الإرهاب فين بالضبط ؟!»

ونالت عبارة «مقاومة التطرف العنيف»  موجة أخري من السخرية ، قال أحمد البطل : « اول مرة نعرف إن فيه تطرف عنيف وتطرف حلو كده ومش عنيف”.. وعلقت أيةالحق : «البيان زي ما يكون كان مكتوب بلغة غير عربية وحد ترجمة للغة العربية .. لان كلامة غريب بجد»

كما سخر رواد السوشيال ميديا من عبارة « وصلت قوات تركية تعزيزية إلى الأراضي القطرية» .. وردد الكثيرون : عاوزين تعزيزات ليه .. فيه إيه عندكوا علشان تطلبوا تعزيزات»

فيما قال آخرون أن القوات التركية الجديدة في قاعدة العيديد القطرية وده معناه أن الأتراك جنب الأمريكان في قطر .. أمجاد يا قطر أمجاد »

وكانت وزارة الدفاع القطرية قد أصدرت اليوم بيانا  أعلنت  فيه  عن وصول  قوات تركية جديدة إلى قطر .. قالت الوزارة في بيان لها اليوم : وصلت دفعة تعزيزية جديدة من القوات المسلحة التركية الشقيقة والتي تضم عناصر تابعة لقيادة القوات المشتركة التركية إلى قاعدة «العديد الجوية »

وأضاف البيان «من المقرر أن تنضم هذه الدفعة إلى القوات التركية المتواجدة حاليا بكتيبة طارق بن زياد الآلية والتي تأتي ضمن الاتفاقية الدفاعية المشتركة بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة»

وواصل البيان«يأتي هذا التعاون بين القوات المسلحة القطرية والقوات التركية ضمن مهام محاربة الارهاب ومكافحة التطرف العنيف وحفظ الأمن في المنطقة، ويعتبر هذا التعاون الدفاعي المشترك بين الدولتين حلقة هامة ضمن الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ..وستباشر القوات المنضمة حديثاً تمارين عسكرية بينها وبين القوات المسلحة القطرية لرفع القدرات العسكرية المشتركة»

زر الذهاب إلى الأعلى