fbpx
اخترنا لكتوك شو

تحذيرات من وصول أعداد الإصابات بكورونا لـ1000 حالة

قال الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، إنه حتى الآن تقوم أجهزة الرصد والتتبع بوزارة الصحة بالوصول إلى الحالات المخالطة بمصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك لأن معدل الإصابات حتى الآن مناسب.

وأضاف “حداد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الخميس، أنه في حالة ارتفاع عدد الإصابات ووصول العدد إلى ألف حالة، فإنه سيكون من الصعب على وزارة الصحة التتبع والوصول لجميع المخالطين، حيث إنه فى تلك الحالة سيتم عزل قرى بالكامل بسبب تزايد حالات الإصابة، وهذا الأمر فوق طاقة أي دولة.

وتابع أنه عند وصول الفيروس إلى المرحلة الثالثة وانتشاره أكثر، لا تستطيع أي دولة أن تسيطر على الوضع، مثلما حدث مع إيطاليا، لافتًا إلى أن لا قدر الله في حالة الوصول إلى ذلك ستقوم الدول بتطبيق الحظر الكامل وإعلان حالة الطوارئ، لمنع انتشار العدوى.

وأشار حداد إلى أن الدولة أول مرة تقوم بواجبها تمامًا اتجاه المواطنين، حيث اتخذت إجراءات وقائية كثيرة مثل عدم تقليل المرتبات للعاملين وإعطاء حلول للعمالة المؤقتة وإعطائهم الأموال اللازمة لتكفى احتياجاتهم، مطالبًا الجميع بالالتزام بالتعليمات، لأن الفيروس سريع الانتشار، ويصيب أصحاب المناعة الضعيفة.

وواصل: إنه فى حالة انحسار عدد حالات الإصابة بالفيروس فى منطقة محددة سيتم القيام بجميع الإجراءات بها فقط، مطالبًا جميع الأشخاص بعدم الجلوس لفترة كثيرة في الشارع وعدم الاحتكاك والتواجد في أماكن مزدحمة.

زر الذهاب إلى الأعلى