fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

تحذيرات ونصائح هيئة الأرصاد لأصحاب الحساسية وأمراض الصدر

 

حذرت هيئة الإرصاد الجوية من عدم استقرار في حالة الطقس حتى السبت المقبل، يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 5 درجات، وسط توقعات بتساقط أمطار غزيرة، ورعدية على السواحل الغربية، وقد يصاحبها برد على مناطق شمال الدلتا، خفيفة على القاهرة.

كما قالت الهيئة إن هناك رياحا مثيرة للرمال والأتربة، بخاصة على الطرق المكشوفة والسريعة، وهذا قد يزيد من الشعور بالبرودة وتقليل الرؤيا الأفقية بسبب الرمال والأتربة.

ووجهت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة  مجموعة من النصائح للمواطنين للتعامل خلال فترة عدم استقرار الطقس.

وأوضحت أن النصيحة الأولى لأصحاب الأمراض الصدرية والحساسية، وهم أكثر الفئات تضرر بسبب هبوب الرياح المثيرة للرمال التي قد تسبب أزمات صحية، مضيفه أنها تطالب من يعانون من تلك المشاكل الصحية، عدم الخروج من المنازل حتى يوم السبت القادم، أو على الأقل ارتداء كمامات الأنف لحماية الجهاز التنفسي العلوي من الأتربة والغبار.

وأضافت أنه يجب الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم، سواء بالنهار أو الليل، فضلا عن القيادة بهدوء على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤيا بسبب الأتربة والغبار خصوصا على السواحل الشمالية، والدلتا، والابتعاد عن أعمدة الإنارة خلال تساقط الأمطار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى