fbpx
الأخبارالحدث

تحرك وفدى لمؤازرة «الصعايدة» فى مواجهة وزير التنمية المحلية

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ضد وزير التنمية المحلية الجديد اللواء أبو بكر الجندى، بشأن تصريحاته عن الصعايدة والتى اعتبرها إهانة لأهل الصعيد، مطالبا إياه بالاعتذار.

وأضاف فؤاد أن فى تصريحات وزير التنمية عنصرية وإهانة مما أثار حفيظة أهلنا فى الصعيد، حيث اتهمهم بأنهم سبب العشوائية فى القاهرة.

وقال الوزير: “سنشجع الاستثمار فى الصعيد لخلق فرص عمل، ونبطل نخلى الصعايدة يركبوا القطر ويجوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل ويعملوا لنا هنا عشوائيات، وسنتعاون مع كل الوزراء والمحافظين”.

وأكد أن الوزير تناسى أن الصعيد هو الأساس فإن كلا منا ينتمى للصعيد أو للفلاحين، كما أن عدم مجيء الصعايدة للقاهرة يذكرنا بواقعة عام 1952 عندما تم التهديد بطرد الصعايدة من القاهرة.

وتابع النائب الوفدى: “أرفض النظرة للصعايدة على أنهم مواطنين من الدرجة الثانية، فقد تناسى الوزير أنهم أصل الحضارة وجزء أصيل للشعب المصرى، وما تعرضوا له من سنوات التهميش الماضية وظلت الصعيد بلا خدمات”.

جدير بالذكر أن راغب مصطفى إسماعيل رئيس لجنة المصريين فى الخارج بحزب الوفد، تقدم بمذكرة احتجاجية إلى رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب يؤكد فيها رفضه ورفض أبناء الصعيد لتصريحات اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد والتى طالب فيها الصعايدة بترك القاهرة والعودة إلى محافظاتهم.

واتهم راغب مصطفى إسماعيل فى مذكرته، وزير التنمية المحلية بتوجيه إهانات بالغة لأبناء الصعيد وإلصاق وقائع تكوين العشوائيات بالصعايدة رغم أنهم أهل بناء ولايمكن اتهامهم بإنشاء العشوائيات التى يقع عبء مواجهتها على الدولة وليس الأفراد.

زر الذهاب إلى الأعلى