fbpx
الأخبارتقارير وملفات

تخوفات من حدوث موجة ثانية لكورونا.. ووزارة الصحة تعلن استعدادها الكامل

إيمان حسن

عادت إصابات فيروس كورونا المستجد للتزايد مؤخرًا فى مصر والعالم، بعدما كانت تأخذ منحنًى تنازليًا خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع المسئولين بوزارة الصحة إلى تجديد تحذيراتهم من موجة ثانية للفيروس، صاحب ذلك إعلان الوزارة عن خطة استراتيجية جديدة للتعامل مع مصابي كورونا خلال الفترة المقبلة.
ومع اقتراب فصل الشتاء بدأ العالم يتأهب ويضع قيودًا جديدة لإبطاء انتشار فيروس كورونا ومحاولة احتواءه ودخلت القيود الجديدة حيز التنفيذ فى العديد من الدول الأوروبية فى محاولة لوقف عودة ظهور الوباء.
وفي هذا السياق، طالب عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب المواطنين بضرورة العودة مرة أخرى لاتباع الإجراءت الاحترازية وارتداء الكمامة، موضحين أن استمرار هذه الحالة من التهاون ستودي بالبلاد بكارثة كبيرة وقد يترتب عنها زيادة أعداد المصابين، مشددين على ضرورة إدارة الدولة مجتمعة من خلال جميع مؤسسات الدولة، وتقديم القيادة السياسية كافة سبل الدعم لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.
النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أوضح أنه يتوقع ان تكون هناك موجة ثانية من فيروس كورونا ، خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء، مؤكدًا أن المواطنين بدأو يتخلو عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، وتخلت عن ارتداء الكمامة مما يجعلنا نتخوف من ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى