fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

تراجع أسهم أوروبا بفعل مخاوف تجارية وتنامي الضغط على رئيسة وزراء بريطانيا

تراجعت الأسهم الأوروبية بشدة اليوم الخميس حيث يعاني المستثمرون بفعل أحدث جولة من النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بينما تواجه رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي ضغوطا متنامية للاستقالة.

وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة بينما تراجع المؤشر داكس الألماني، الشديد التأثر بالتجارة، نقطة مئوية كاملة.

وانخفض قطاع السيارات الأوروبي 2.80 بالمئة بينما نزل قطاع التعدين 1.04 بالمئة.

وكانت شركة صناعة الرقائق البريطانية آرم أحدث من يعلق علاقاته مع شركة هواوي الصينية المصنعة لمعدات الشبكات والهواتف لتنضم بذلك إلى قائمة من الشركات الملتزمة بالحظر الأمريكي على الشركة الصينية.

وتراجع قطاع التكنولوجيا أيضا 1.25 بالمئة.

وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 بالمئة وكان قطاع بناء المنازل المتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضمن القطاعات الأكثر تضررا.

وحوم الجنيه الاسترليني بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر بعد استقالة حليف رئيسي لماي من الحكومة في وقت متأخر يوم الأربعاء معززا بذلك دعوات تطالب ماي بالاستقالة. وذكر تقرير لصحيفة تايمز أنه من المتوقع أن تعلن ماي استقالتها يوم الجمعة.

وصعد سهم مرلين انترتينمنتس خمسة بالمئة بعدما حث المساهم النشط فاليو آكت الشركة المالكة لمتحف مدام توسو على إلغاء إدراجها بدعوى أن ذلك قد يرفع قيمة الشركة بنحو 20 بالمئة عن سعرها الراهن.

وتراجعت أسهم دايملر وكومرتس بنك، التي جرى تداولها مع انقضاء الحق في توزيع أرباح، بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى