fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

ترامب : أوقفت ضربة عسكرية على إيران قبل موعدها بـ 10 دقائق

محمد ناصر

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، أنه أوقف الهجوم على إيران قبل موعده بعشر دقائق لأن الرد لم يكن متناسبا مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة.

وقال الرئيس الأميركي على “تويتر”: “لست على عجلة من أمري بشأن إيران”، مشددا على أن طهران “لا يمكن أن تحصل على أسلحة نووية أبدا رغما عن أميركا، ورغما عن العالم”.

وأوضح أن الجيش الأميركي أعاد بناء قدراته، وأصبح الأفضل عالميا، في رسالة تهديد واضحة للنظام الإيراني.

وكشف أن إدارته فرضت المزيد من العقوبات القاسية على إيران، ليلة الخميس.

وأوضح أن الجيش الأميركي استعد لضرب 3 مواقع إيرانية، وعندما سأل عن عدد القتلى المحتملين من جراء هذه الضربات، ورد جنرال بأنهم “150”، هنا تدخل ترمب وقال: أوقفوا الضربة، بحسب التغريدة المفصلة التي نشرها الرئيس الأميركي.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز New York Times”، الجمعة، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الرئيس الأميركي ترمب وافق على هجمات على بضعة أهداف إيرانية كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، ثم تراجع.

وأضافت الصحيفة أن عدم تنفيذ الضربة قد يعود لتغيير الخطة لأسباب لوجستية واستراتيجية، مؤكدة أنه من غير الواضح إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائماً.

من جانبها، قالت وكالة “أسوشييتد برس Associated Press” إن قصفاً أميركياً كان مقرراً مساء الخميس قبل أن يتراجع الرئيس ترمب.

يُذكر أن قرار الرجوع المفاجئ أوقف ما كان سيصبح ثالث عمل عسكري لترمب ضد أهداف في الشرق الأوسط، حيث إن الرئيس الأميركي ضرب مرتين أهدافاً في سوريا في 2017 و2018.

 

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1142055375186907136

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1142055388965212161

زر الذهاب إلى الأعلى