fbpx
عربي وعالمي

ترامب: الشعب الإيراني يبحث عن الطعام والحرية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الشعب الإيراني أصبح يتضور جوعا للطعام، وللحرية أيضا، مشيرا إلى أنه حان وقت التغيير في إيران.

وتابع -خلال تغريده له على «تويتر»، أن إيران تفشل في كل الجهات رغم الاتفاق النووي الكارثي الذي عقدوه مع إدارة الرئيس السابق أوباما، وأضاف أن الشعب الإيراني العظيم تم قمعه لسنوات طويلة.

فيما أكد حسن روحاني الرئيس الإيراني، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، يحرضان المتظاهرين على التظاهر في إيران.

وأشار روحاني، إلى أن العدو أكد بنقل المعركة إلى طهران وهو ما يفعله الآن، مؤكداً أن الأعداء -على حد وصفه- مستاءون وغاضبون من عظمة الشعب الإيراني، منوها إلى أن الشعب الإيراني يرفض أجواء الندمير والشغب، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا».

وأعلن التليفزيون الإيراني، عن ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في إيران إلى 12 شخصا منذ بدء الاحتجاجات يوم الخميس الماضي، اعتراضا على غلاء الأسعار الملحوظ، والفساد الإداري في الحكومة الحالية.

وكانت إيران قد فرضت قيودا على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»، و«تويتر»، المستخدمة عبر الهواتف النقالة، وهتف المتظاهرون بشعارات معارضة، ونشر نشطاء في وسائل الإعلام صورا تظهر فض عناصر الأمن لجموع المتظاهرين في المكان، وأكدت الوكالة تفريق «المشاركين في التجمع غير القانوني»، ورمي بعضهم أفراد الأمن بالحجارة.

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى