fbpx
الرياضة

تشافي : «جوارديولا» أضفى صبغة برشلونية على أداء مانشستر سيتي ..ودي بروين يُشبه ميسي

أشاد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب فريق برشلونة السابق، بمُدربه بيب جوارديولا، مُشيرًا لما يراه أنه أضفى صبغة برشلونية على نادي مانشستر سيتي، وأكد ان البلجيكي كيفين دي بروين، يؤدي دور ميسي في منظومة جوارديولا.

تشافي قال في تصريحات نقلها عنه موقع جول العالمي، بأن في كل مرة تصل اليه الكُرة ينتابك شعور بأنه سيفعل شيئًا مُميزًا، وتابع بأنه لا يُمكنك في كل مُباراة أن تفوز بثلاث وأربع أهداف، لذا تحتاج لحظة إبداع من لاعب مُميز.

واشاد تشافي بأداء مواطنه ديفيد سيلفا، مؤكدًا أنه يعيش أزهى فتراته الكرورية، وانه تعلم كثيرًا من بيب، وأضاف بأنه لم يعد لاعبًا صغيرًا على الإطلاق.

تشافي أضاف بأن فريق مانشستر سيتي يلعب بصبغة برشلونية، وعلق بأن ذلك لا يُعد مُفاجئة لأن بيب جوارديولا يحمل الهوية الكتالونية، ونقلها الى لاعبيه في مانشستر، وعزا تشافي الأداء الرائع للنادي الإنجليزي بمجهود ورؤية مواطنه ومدربه السابق بيب جوارديولا.

أداء مانشستر سيتي الرائع، أغرى لاعبيه السابقين، فكان المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي ، لاعب نادي نيس الفرنسي، قد أبدى  رغبته في العودة لناديه السابق مانشستر سيتي ولو بالمجان، وذلك لإعجابه الشديد بالفريق، و العوامل المحيطة به.

وقال « بالوتيلي »، في تصريحات نقلتها عنه صحيفي ذا صن البريطانية، :«أحب مانشستر سيتي، وأحب جمهورها، أحب النادي»، أود أن أعود الى النادي ولو مجانًا، لقد كانت السنة التي لعبت فيها هنا واحدة من أفضل سنين عمري».

وتابع المهاجم الإيطالي المثير للجدل حديثه، قائلاً بأن الحياة في مانشستر كانت صعبة بالنسبة اليه في البداية، لكونها مختلفة عن الحياة في لندن، وهو ما جعله يعاني قليلاً، وأشار في الوقت ذاته الى انه بالنسبة لكرة القدم فإن النادي يعد رائعًا، وأضاف بالقول أنه سعيد جدًا بأدائهم الجيد هذا الموسم، ويتمنى أن يفوزوا بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من ذلك يؤمن المدير الفني بيب جوارديولا، مدرب النادي، أن فريقه و على الرغم من أداءه الرائع هذا الموسم، إلا انه ليس الفريق الأوفر حظًا للفوز بدوري أبطال أوروبا.

جوارديولا أجاب على تساؤلات الصحافة له عقب مُباراة الفريق ضد نادي نيوكاسل بخصوص الفريق الأوفر حظًا للظفر بالبطولة الأوروبية الكُبري، وقال :« لمن يلعب ليونيل ميسي؟ ..الفريق الذي يلعب له ميسي هو الأوفر حظًا»، يُذكر أن جوارديولا هو من نجوم نادي برشلونة الإسباني لاعبًا ومُدربًا.

ويُقدم مانشستر سيتي موسمًا إستثنائيًا هذا الموسم، فحقق 18 فوز من أصل 19 مُباراة بالدوري، ويتقدم بفارق خمسة عشرة نقطة كاملة عن أقرب مُطارديه، ولا يبدو أن أحدًا يُمكنه إيقاف انطلاقتهم القوية في الدوري الإنجليزي.

ويأمل عُشاق النادي ان تؤهلهم التشكيلة القوية للمدرب الإسباني جوارديولا في الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخهم، وهي ما يرونها البطولة الأهم التي تنقص الفريق السماوي.

مانشستر سيتي سيُواجه نادي بازل السويسري في دور الـ16 للبطولة، حيث يطير الى سويسرا لأداء مُباراة الذهاب في الثالث عشر من فبراير، على أن يستضيق ستاد الإتحاد بمانشستر مُباراة العودة في السابع من مارس.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى