fbpx
الرياضة

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة برشلونة في قمة الدوري الإسباني «الكلاسيكو»

استقر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على تشكيل ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو المثير بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب سنتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، في تمام الثانية ظهر اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني الليجا.

ووصل زيزو، إلى تشكيل ريال مدريد يحسم الكفة لأصحاب الأرض، والذي لن يبتعد عن نهائي تشكيل الملكي في نهائي كأس العالم للأندية الذي اختاره زيدان ليكون بروفة نهائية للكلاسيكو.

ويعتمد زيدان على طريقة 4-4-2 حيث سيلعب الثنائي راموس وفاران في العمق الدفاعي أمام مرمى نافاس، ويتولى كارفاخال ومارسيلو الطرفين.

وأمام هذا الرباعي يلعب البرازيلي كاسيميرو دوره في قتل الهجمات وتشكيل الضلع الرابع مع توني كروس ولوكا مودريتش وإيسكو، ويتقدم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما للقيام بالدور الهجومي.

ويستضيف ريال مدريد الكلاسيكو على ملعبه، وكل ما يشغله هو تحقيق الفوز لأعادة الليجا إلى الحياة، بعد أن أوصلها برشلونة بفارق 11 نقطة  على القمة إلى غرفة الإنعاش، على بعد أسبوعين فقط من انتهاء المرحلة الأولى.

وتبقى طموحات ريال مدريد بالفوز اليوم، قائمة في العودة إلى مسار المنافسة في الليجا، وتعززها مباراة مؤجلة مع ليجانيس، يأمل الفريق الملكي خطف نقاطها الثلاث، وإضافتها إلى نقاط مباراة برشلونة في حال نجاحه في استثمار عاملي الأرض والجمهور، لاختصار الفارق إلى 5 نقاط فقط، وهو ما يعزز طموحاته بالحفاظ على لقبه المهدد، وإنهاء العام الحالي والذي عرف بعام الإنجازات بفضل الخماسية التاريحية التي حققها الملكي بأفضل حال ممكن.

وقد يعزز ثقة ريال مدريد بالقدرة على حسم الكلاسيكو، الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الفريق، بعد التتويج بكأس العالم للأندية، والعودة من أبو ظبي بمعظم جوائز البطولة الفردية، وهو الأمر الذي أكدته تصريحات المدرب زين الدين زيدان ونجوم الفريق الكبار.

في المقابل، يطمح برشلونة في رد صفعة كلاسيكو السوبر الذي خسره ذهابا وإيابا، والاقتراب من استعادة لقب الليجا المفقود، حيث سيرفع الفوز الفارق إلى 14 نقطة، وهو ما قد يزيد الأمور تعقيدا بالنسبة للملكي في القدرة على اللحاق به.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى