fbpx
اخترنا لكتقارير وملفات

تعرف على أبرز الأحزاب الرافضة للمشاركة في انتخابات  مجلس الشيوخ

 

إيمان حسن

بين من يرى عدم ملائمة خوض انتخابات مجلس الشيوخ في ظل هذه الظروف و المطالبة بوضع معايير ثابتة للترشح من جميع الأحزاب.. أعلن عدد من الأحزاب عدم المشاركة في العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ سواء على القوائم أو الفردي، أملين أن يكون المناخ السياسي المصاحب لانتخابات مجلس النواب القادم أكثر ملائمة لخوض الانتخابات.. نرصد أبرز هؤلاء الأحزاب…

حزب تيار الكرامة

قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب تيار الكرامة، إن الحزب لن يخوض انتخابات مجلس الشيوخ، مضيفًا أن الحزب لم يتقدم منه أحدا للترشح سواء على القوائم أو الفردي، مضيفا: “نأمل أن تسمح الظروف بأن يخوض الحزب انتخابات مجلس النواب المقبلة”.

المصريين الأحرار

قرر حزب المصريين الأحرار عدم خوض انتخابات مجلس الشيوخ بعد قرار الهيئة العليا للحزب، وذلك بعدما رفض المشاركة في القائمة الوطنية المكونة من تحالف 11 حزبا، حيث تم عرض 9 مقاعد على الحزب في القائمة ورفضها، مطالبا بوضع معايير ثابتة للترشح من جميع الأحزاب.

حزب المحافظين

كما قرر المجلس الرئاسي لحزب الَمحافطين عدم الاشتراك في انتخابات مجلس الشيوخ بعد التوصية المقدمة من اللجنة الدائمة للانتخابات برئاسة نائب رئيس الحزب للتنظيم وذلك للظروف القهرية التي واجهت مرشحي الحزب علي قائمة شرق الدلتا وقائمة غرب الدلتا.

وأضاف حزب المحافظين، أنه استشعر الحزب عدم ملائمة خوض الانتخابات في ظل هذه الظروف وحفاظا على كرامة مرشحي الحزب، قام الحزب بسحب الصفة الحزبية عن المرشحين في القوائم والدوائر الفردية، وقرر عدم خوض انتخابات مجلس الشيوخ آملا في أن يتمكن من المشاركة في انتخابات مجلس النواب ليقوم بدوره في المشاركة السياسية انتصارا للتعددية الحزبية واحتراما للدستور والرأي العام الحر والتنافسية السياسية التي تضمن المصلحة الوطنية وتقود إلى الحداثة والمدنية.

الحركة المدنية

” أن الحركة المدنية المكون من أحزاب “الناصري والدستور والكرامة” وأحزاب آخرى لن تشارك حيث لم يوجد متسع من الوقت لتشكيل قوائم انتخابية والخوض بها الانتخابات، آملين أن يستعدوا لانتخابات مجلس النواب، فيما جمد حزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات عضويته في الحركة المدنية بعد قرار المشاركة ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر بـ3 مقاعد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى