fbpx
الرياضة

تعرف على الرياضة الجديدة للحارس الفرنسي الذهبي فابيان بارتيز

هل تتذكرون فابيان بارتيز، ذلك الحارس الفرنسي المُخضرم، إذا كنتم لا تتذكرونه فبالتأكيد تتذكرون تلك الصلعة الذهبية وقُبلة زميله لوران بلان عليها في كأس العالم 1998، فلاشك أن ذلك من المشاهد التي لا تنسى في تاريخ كرة القدم.

«بارتيز» كان حارس مرمى الجيل الذهبي للمُنتخب الفرنسي، والذي فاز بأول كأس عالم في تاريخ الديوك، حينما استضافت أرض بونابرت البطولة في 98، فائزين بعدها بعامين بكأس أوروبا، في سابقة كانت الأولى أن ينجح مُنتخب في حمل لقب أقوى بطولتين في العالم في ذات الوقت، ونجح الديوك مع «بارتيز» كذلك في الفوز بكأس القارات في 2001، والوصول لنهائي كأس العالم مُجددًا في 2006 قبل الخسارة من إيطاليا.

بعد اعتزال «بارتيز» لعبة كرة القدم، ظل الحارس الفرنسي وفيًا للرياضة، وكان اتجاهه هذه المرة هو الرياضة الميكانيكية، خاض «بارتيز» غمار تجربة المُنافسة في سباق السيارات، وذلك بدءًا من العام 2008، وذلك عند دخوله مُنافسات بطولة بورش كاريرا في فرنسا، وذلك وفقًا لتقرير نشرته جريدة ذا صن البريطانية.

«بارتيز» خاض بعد ذلك بعام بطولة فرنسا جي تي، وكاتيرهام سيجما، انجازات «بارتيز» في رياضته الجديدة كانت عديدة كذلك، ففاز بأول سباق له في سلسلة سباقات الإتحاد الفرنسي للرياضات الميكانيكية، وذلك في حلبة دي نافارا عام 2011، في 2013 وصل «بارتيز» الى أعلى مُنحنى لأداءه التصاعدي في الرياضة الجديدة وذلك بفوزه ببطولة فرنسا جي تي.

وأقر «بارتيز» بانجذابه بالرياضة الميكانيكية، حتى في ظل احترافه كرة الفدم، وذكر بأنه اضطر الى الانتظار حتى نهاية مسيرته الاحترافية لخوض غمار التجربة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى