fbpx
أهم الأخبارالأخبار

السيرة الذاتية للدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان الجديد

أقر مجلس النواب رسميا، اليوم الأحد، التعديل الوزاري فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، الذي تضمن تعيين الدكتور عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان.

الدكتور عاصم الجزار هو رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، ومدرس بقسم التصميم العمراني فى كلية التخطيط الإقليمى والعمرانى بجامعة القاهرة.

تخرج فى كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، وكان زميل دارسة للدكتور مصطفي مدبولي، وتولى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني في السادس من نوفمبر 2012، بعد أن كان نائبا لها، ولكن تم تصعيده من قبل الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان آنذاك، خلفًا للدكتور مصطفى مدبولي، بعد اخيتاره مديرًا للمكتب الإقليمى للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”.

وشارك عاصم  “الجزار” في إعداد مخطط مصر 2052، الذي بدأه الدكتور مصطفي مدبولي.

ومن أهم الملفات التي كان يتبناها الجزر رسم السياسة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية المستدامة، وإعداد مخططات وبرامج هذه التنمية على المستوى القومى والإقليمى والمحافظة.

وقد تبني الدكتور الجزار أيضا خطة زيادة الحيز العمراني الحالي، الذي لا يتجاوز الـ10% من إجمالي مساحة مصر، واصفًا إياه بـ”المهترئ”، وأصبح غير قادر على تحملنا اقتصاديًا.

ويري “الجزار” أن  إعادة ترسيم حدود بعض المحافظات محاولة لتحقيق عدالة اجتماعية، حيث يتم توزيع الثروات على المحافظات بشكل متكافئ.

وعقب إقرار البرلمان التعيين الوزاري، نشرت وزارة الإسكان السيرة الذاتية لنائب وزير الإسكان الجديد عاصم الجزار، وجاءت

زر الذهاب إلى الأعلى