fbpx
أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

تعرف على مميزات شهادة «أمان» للعمالة الموسمية والمؤقتة

تبدأ بنوك الأهلي، مصر، القاهرة، والمصري الزراعي، اليوم الأحد، طرح شهادة “أمان المصريين”، أمام المواطنين، وفيما يلي أهم مميزاتها:

* تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها، بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص، وتستهدف توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

* متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

* مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيًا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيها و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

* تتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته.

* تختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

* يبدأ المبلغ التأميني الذي يمكن سداده دفعة واحدة في حالة الوفاة الطبيعية من 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، وصولا إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية و250 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، بحسب قيمة الشهادة.

* تبدأ قيمة المعاش الشهري في حالة الوفاة الطبيعية من 200 جنيه حتى ألف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 120 جنيهًا حتى 600 جنيه إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

*يبدأ المعاش في حالة الوفاة نتيجة حادث، من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 600 جنيه حتى ألفي جنيه، إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى