fbpx
الأخبار

تفاصيل جديدة عن «صفقة الاستحواذ» بين أبوهشيمة وخورشيد.. و«أديب» على «كف عفريت»

«تمت الصفقة بنجاح».. هكذا أحكمت شركة «إيجل كابيتال» للاستثمارات قبضتها على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، بشركة إعلام المصريين القابضة باستحواذها بنسبة 100% على كافة الأسهم، بينما لم يتم الإفصاح حتى الآن عن قيمة الصفقة.

الرئيس التنفيذي لشركة «إعلام المصريين» يكشف ملامح «صفقة الاستحواذ»

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «إعلام المصريين» حسام صالح، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن شركة «إيجل كابيتال» استحوذت على 100% من أسهم «إعلام المصريين».

وأضاف صالح، أنه تم اختيار المهندس أسامة الشيخ، رئيسا لمجلس إدارة إعلام المصريين وعضوا منتدبا، بدلاً من أحمد أبوهشيمة والذي فضل ألا يستمر ويتيح الفرصة لمجلس الإدارة الجديد بعد أن شكلته «إيجل كابيتال».

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «إعلام المصريين»، أنه من المنتظر الانتهاء من تسجيل العقود خلال الفترة الحالية، رافضا الإفصاح عن قيمة الصفقة في الوقت الحالي لحين الانتهاء من تسجيل العقود، مؤكدًا أن مسئولي «إيجل» لم يطلبوا أي تغييرات على مستوى الإدارة التنفيذية مع تولي أسامة الشيخ رئاسة المجلس الجديد، مشيداً بالفترة التي أدار فيها أبو هشيمة الشركة باعتباره أحد أنجح رجال الأعمال الشباب.

وتمتلك شركة «إعلام المصريين» شبكة قنوات «أون»، وعددا من المواقع الإلكترونية والجرائد كاليوم السابع ودوت مصر وصوت الأمة كما أنها تدير محطات راديو وتمتلك حصصا كبيرة في شركات منها «بريزينتيشن سبورت» و«سينرجي» و«بي أو دى» للعلاقات العامة.

عمرو أديب على «كف عفريت»

وذكرت مصادر أنه لم يعد من المتوقع توفير نفس إمكانات التصوير الخارجي والزيارات الأوروبية التي كان يقوم بها الإعلامي عمرو أديب في برنامجة في ظل وجود أبوهشيمة من خلال التسجيل مع اللاعبين العالميين الذين جاء وجودهم ترويجيًا لصالح شركات أخرى، خصوصًا أن مثل هذه الحلقات قد تكلفت بشكل كبير، لكن عائدها الإعلاني لم يكن على قدر المستوى.

وقد يكون برنامج عمرو أديب على المحك بعد الصفقة الجديدة بسبب الانتقادات الحادة والعنيفة التي وجهها للوزيرة السابقة داليا خورشيد أثناء توليها حقيبة الاستثمار، حيث كان «أديب» أحد المطالبين بتغييرها آنذاك.

«إيجل كابيتال» في البورصة قريبًا

قالت مصادر بشركة «إعلام المصريين»، إن «إيجل كابيتال» تعتزم في الفترة المقبلة طرح أسهمها بالبورصة المصرية، وأنه لا توجد نية لدى الشركة لتأجيل الطرح.

وكانت «إعلام المصريين» ذكرت في 2016، أنه تم توقيع اتفاق مع بنك الاستثمار «أف. إي. بي كابيتال» لتولي عملية إعادة هيكلة الشركة، تمهيدا لطرح أسهمها في البورصة.

بواسطة
باسل عاطف
زر الذهاب إلى الأعلى