fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

تفاصيل حادث تحطم منطاد الأقصر وإنقاذ عشرات السياح

أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، أن حصيلة الهبوط الإضرارى لمنطاد الأقصر، بلغ قتيلا واحد و7 مصابين من السياح ، بجانب قائد البالون المصرى، مضيفة أن 12 من السياح الآخرين الذين كانوا على متن البالون الذى تعرض للحادث نجوا ، ولم يصابوا سوى بإصابات طفيفة، وعادوا لفنادقهم .

وقال مصدر باتحاد شركات البالون ان طيار البالون الذى ارتطم بالاض لحظة هبوطه الاضطرارى ارتطم عند قربة من الهبوط الطبيعى ولكن على بعد امتار قليلة من الارض مما ساعد على نجاة 12 سائحا آخرين،وان الطيا رمشهود له بالكفاءة وسبق تكريمه لكفاءته.

وكشفت المصادر ان الرياح دفعت بعدد 6 بالونات طائرة تقل عشرات السياح بعيدا عن مسارها ، واضطرت للهبوط الإضطرارى فى منطقة جبلية، مشيرة إلى أن بالونا اصطدم بالارض اثناء عملية الهبوط، مما نتج عنه حالة وفاة و7اصابات، وان الضحايا سياح من جنسيات مختلفة، ويخضع المصابون للعلاج بمستشفى الاقصر الدولى.

وكان 6 رحلات بالوان اقلعت صباح اليوم الجمعة، تقل عشرات السياح فى رحلة فوق اثار الفراعنة، لكن شدة الرياح دفعتها لمنطقة صحراوية ، مما أدى لهبوطها اضطراريا وارتطم بالون فى الأرض لحظة هبوطه مما ادى لاصابة قائده المصرى و7 من السياح ومصرع سائح.

زر الذهاب إلى الأعلى