fbpx
المحافظات

توقيع الكشف وصرف العلاج لعدد 2660 مواطن بالبحيرة

البحيرة – عصام النجار

اكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة انه فى إطار متابعه فاعليات مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية 100 مليون صحة ، بهدف متابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية ، من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبية والعيادات الخارجية بالمستشفيات والقوافل الطبية والتي تم تجهيزها لإستقبال المرضى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم ، وصرف العلاج بالمجان.

أوضح ” آمنه ” أنه تم فحص 2660مواطن بنطاق المحافظة عبارة عن (1641حالة صرف علاج لقرارات ساريه على نفقه الدولة – 630حالة تجديد القرار وصرف العلاج – 376حالة إصدار قرار جديد علاج على نفقه الدولة – توقيع الكشف وصرف العلاج لـ 13 حالة من التأمين الصحي ) .

وأشار محافظ البحيرة ، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة ، حيث يتم صرف الأدوية بالنسبة للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي، بكميات تكفى لثلاثة أشهر وبإمكان هذه الفئة، إجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات اللازمة في أقرب مركز أو معمل خاص، حيث تعاقدت وزارة الصحه مع تلك المراكز والمعامل لتقديم الخدمة والتيسير على المواطنين.

وشدد المحافظ على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية لتنفيذ المبادرة وتحديد أماكن العمل بالنسبة للأماكن الثابتة والعيادات المتنقلة وتوفير القوي البشرية اللازمة للمبادرة وتدريب فنيين الإحصاء علي إدخال البيانات بالبرنامج.

ولفت ، بأن معدلات تتردد المواطنين على المراكز الصحية بعد تفعيل مبادرة 100 مليون في ازدياد وإن صرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة والسارية يتم في نفس الموقع بدون إجراءات إضافية سواء للعلاج على نفقة الدولة أو للتأمين الصحي .

زر الذهاب إلى الأعلى