fbpx
أهم الأخبارالأخبار

جائزتان جديدتان في “التراث والترجمة” فى ختام معرض الكتاب

أكد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ورئيس معرض الكتاب أنه سيتم الاعلان عن جائزتين جديدتين في فروع “تحقيق التراث والترجمة”في حفل ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49، الذى سيقام بعد ظهر غد السبت، بحضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين والشخصيات العامة والادباء والناشرين والاعلاميين.

وأشار علي إلي ان هناك لجنة تحكيم مسئولة عن اختيار الفائزين في جميع فروع الادب والفنون وان اسماء الفائزين سوف تعلن فقط علي منصة توزيع الجوائز خلال الحفل الختامي للمعرض.

واضاف انه سيتم خلال الحفل تقديم عرض مسرحى ينظمه قطاع الانتاج الثقافي، كما يشمل الحفل قراءات في أعمال الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوى الذي شغل شخصية المعرض هذا العام.

وتشمل الجوائز دروعا , ومبالغ مالية متفاوتة وشهادات تقدير, وكل فرع ادبي مخصص له 10 الالاف جنيه ما عدا الكتاب الاول الذي يشمل جائزتين، كل واحدة منها بقيمة 5 الاف جنيه.

جدير بالذكر انه شارك فى المعرض هذا العام 27 دولة منهما 15 دولة عربية,12 دولة افريقية واجنبية , وتحل الجزائر كضيف شرف لهذا العام , وعلي جانب الناشرين يشارك هذا

العام 849 ناشرا  مؤسسات صحفية,33 مؤسسة حكومية في 1194 جناحا بالمعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى