fbpx
المحافظات

جامعة أسوان تنظم ندوات توعية للطلاب تحثهم علي أهمية المشاركة بالإنتخابات الرئاسية

أسوان_شيماء طه محجوب

نظمت جامعة أسوان عدد 4 ندوات علي التوالي ، بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة بأسوان والتي أقيمت بمقرات الجامعة المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ، وبحضور الدكتور محمد صلاح منسق حياة كريمة بأسوان وفريق العمل من المحاضرين وجاء ذلك في إطار تعزيز الإنتماء والولاء للوطن بين طلاب الجامعة وحثهم علي أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية .

وقال الدكتور أيمن أن الندوات قد تناولت أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بإعتبارها حق أصيل وواجب وطني لكل مواطن مصري، وحث جميع الطلاب ومنتسبي الجامعة على المشاركة والإدلاء بأصواتهم واستعرض بعض التحديات والمخاطر التى تواجه الوطن .

وأضاف عثمان أن المشاركة السياسية تعمل على تعزيز الديمقراطية ودعم الإستقرار والأمن والعمل علي رفع الوعي التثقيفى والسياسي لدى شباب الجامعة .

ومن جانبه قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أنه قد أقيمت الندوات في مختلف تجمع الكليات بالحرم الجامعي بصحاري ومدينة أسوان الجديدة ومقر كليتي الهندسة والتجارة في أبوالريش ومقر كليتي التربية النوعية والتربية بالنفق، وذلك لتعريف طلاب الجامعة بأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية ، ويبلغ عددهم 36 ألف طالب وطالبة موزعين علي 19 كلية ومعهد .

وأضاف سعد الدين ، أنه تم تجهيز لجان إنتخابية للمغتربين من الطلاب والعاملين من خارج المحافظة وذلك لإتاحة الفرصة للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات بأسوان .

وأوضح الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ، أنه قد أقيمت الندوة الرابعة والأخيرة في الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي يضم عدد 6 كليات مختلفة وهي الطب و الحقوق و الآداب و الألسن و الآثار و التمريض ، وتأتي إقامة هذه الندوات التعريفية من أجل إستكمال مسيرة التنمية المستدامة بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة بأسوان لتعريف الطلاب بأهم المشروعات القومية وإنجازات المبادرة الرئاسية في مختلف قطاعات الجمهورية الجديدة .

وفي نفس السياق أشار الدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة إلي أهمية مشاركة الشباب في الإستحقاق الرئاسي في ظل الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة للشباب ومنحهم مكانتهم ضمن القيادات الطبيعية والشبابية في مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني .

ومن جانبه أشاد الدكتور أيمن عبدالغفار وكيل كلية الحقوق إلي ما حققته الجمهورية الجديدة من إنجازات تدعو إلي الفخر والإعتزاز بمصرنا الحبيبة وهذا يحثنا علي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية لإختيار الأصلح لتكملة مسيرة العطاء والتنمية المستدامة بالجمهورية الجديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى