fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

جامعة الأزهر تمنع دخول «الموبايل» في الامتحانات

تنطلق اليوم الأحد، ثاني أيام امتحانات كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأعلنت الجامعة، أن إجازة نصف العام ستبدأ في ٢٠ يناير ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في ٣ فبراير ٢٠١٨، مشددة على ضرورة الالتزام بتوزيع الكتاب الجامعي من منافذ التوزيع في الكليات بالأسعار التي حددتها الجامعة.

وكان عدد من الكليات بدأت امتحانات نصف العام منذ أيام وذلك بعض الفرق التي بها مواد كثيرة حتى يتزامن انتهاء الامتحانات مع جميع الكليات قبل 20 يناير الجاري وتبدأ الكليات إجازة نصف العام مع بعضها.

وأعلنت جامعة الأزهر، عن التعليمات الواجب اتباعها من الطلاب والطالبات قبل دخول لجنة الامتحان.

وقالت الجامعة، إنه لا بد من التأكد من توقيت عقد الامتحان الموجود بجدول الامتحان صباحي (من الساعة العاشرة صباحًا) أو مسائي (من الساعة الواحدة ظهرًا)، والدخول إلى الكلية بما يثبت الشخصية (الكارنيه / رقم الجلوس / الرقم القومي).

كما منعت الجامعة، دخول اللجان باصطحاب الموبايل وسماعة الأذن داخل اللجنة، وغلق الموبايل وتركه خارج لجنة الامتحان، كما يمنع تبادل الأدوات بين الطالبات داخل اللجان، أو استخدام أي أقلام داخل ورقة الإجابة عدا (الأزرق / الأسود / الرصاص)، أو كتابة أي مادة علمية تخص مادة الامتحان على المساطر أو الأيدي أو الملابس أو المقاعد.

وناشدت الجامعة، الطلاب والطالبات، بالتبكير بالحضور قبل موعد الامتحان بوقت كافي، وبالنسبة للمكفوفين فإنه يتم الاستعانة بمرافق لا يزيد مؤهله عن الدبلوم وإحضار ما يفيد ذلك، حيث أن الكلية ليست مسئولة عن تدبير ذلك.

وأكدت، أنه في حالة مخالفة أي طالب أو طالبة للتعليمات سالفة الذكر، فيتم إحالة المخالف لمجلس تأديب.

وتوفر الجامعة، لأول مرة هذا العام، اختبارات للطلاب المكفوفين بمركز “إبصار” بكلية أصول الدين بالقاهرة، وفقا للنظام الإلكتروني الجديد، والذي يشمل إجابة الطالب على أسئلة الامتحان بالكتابة على برنامج الـ Word بعد سماع الأسئلة باستخدام سماعة موصولة بجهاز الكمبيوتر.

 

ويشارك في هذه الطريقة الجديدة من الاختبارات طلاب من كليات: “الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، الدعوة الإسلامية بنين بالقاهرة، اللغة العربية بالقاهرة، اللغات والترجمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى