جمال العربى لمحافظ القليوبية : لا تعتمد على التقارير الغير صحيحة ولا حرمنا من طريق أمن نمشى فيه
كتب محمد ايوب
وجه جمال العربى وزير التربية والتعليم الأسبق رسالة الى الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القلييوبية الجديد .
وقال العربى : اقدم خالص التهانى بثقة القيادة السياسة و نسأل الله له التوفيق والسداد وان يسعد بفترة خدمته بالقليوبية بين اناس يبادلونه الحب الحقيقى وان لا يغادر الا وقد ترك بصمة يحفظها له التاريخ والمكان وان يوفق فى اختيار البطانة الصالحة.
واضاف العربى : واتمنى للمحافظ الا يعتمد على التقارير التى ترده من البعض غيرصحيحة او غير مدققة واريد ان احيطه علما بان مدينة بنها لها حدود بخلاف التى سيمر بها اثناء ذهابه الى ديوان المحافظة (من كوبرى المصنع الحربى الى الديوان العام او الاستراحة)
ومنها منطقة منشية النور التى تئن من سوء الخدمات وقلة النظافة والتجاوز فى الطرقات و الشدية ووسط البلد والمنشية وكفر مناقر والحرس الوطنى وعزبة الزراعة وكلها احياء اهملها سابقوك وهى فى انتظار عدلكم ورعايتكم ومسؤليتكم عنها
واضاف وزير التعليم السابق : مداخل ومخارج الطرق فى مدينة بنها تحتاج الى الاهتمام والنظام ول مشكلة المواقف والاسواق العشوائية فيجب ان تكون محط اهتمام المحافظ .
واضاف قائلا : لا نطالبكم بزيادة المرتبات ولا المعاشات لكن رجاء لا تحرمنا من طريق امن نمشى فيه وراحة وهدوء نتمكن من خلاله من البكاء على احوالنا فهل هذا كثير
ووجه جمال العربى التهنئة لنائبة المحافظ وقال وان كنت لا ادرى ما هو الدور الذى ستقوم به او المهام التى ستكلف بها وهل سيكون هناك تعارض بين المناصب التقليدية مثل السكرتير المساعد والسكرتير العام وما هى علاقتها كمنصب بوكلاء الوزارات ومدير الامن .
والسؤال الاكثر احتياجا للاجابة هو مدى احتياج المحافظة الي هذا المنصب فى ظل توجه الدولة لتقليص العمالة فى وظائف الحكومة .. فى وظائف اقصى راتب لها الفان من الجنيهات وناتى بنائب راتبه الاساسى حوالى ٣٨ الف جنيه ومعاشه بعد هذه الوظيفة حوالى٣٠ الف جنيه هذا بخلاف التكلفة الغير محسوبة من مكتب و الاثاث والديكورات والسكرتارية والضيافة والبدلات والسيارة والاستراحة وربما الحراسة والاقامة .
لكن كل امنياتى لها النجاح والتوفيق لكى تثبت انها اضافة الى العمل العام وليس عبئا عليه و خالص دعواتى بالتوفيق والسداد لصالح اهل محافظتى ومدينتى وصالح مصر كلها.





