fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

جنود بالجيش الإسرائيلي:نشعر بالعار من قنص المتظاهرين الفلسطنيين

كتب_ أيمن غانم

قال جنود سابقين في الجيش الإسرائيلي في رسالة ارسلوها الي صحيفة “الجارديان” البريطانية، اعربوا فيها عن اسفهم لعمليات قتل المتظاهرين في غزة أثناء تظاهرهم .

وكتبوا في رسالتهم “نحن مجموعة من الـ جنود السابقين في جيش الاحتلال الاسرائيلي من فرقة القناصة”، نشعر بالحزن والعار تجاه اوامر جيش الاحتلال بقنص المتظاهرين العزل واطلاق الذخيرة الحية تجاههم، نشعر بالعار على اوامر عسكرية خالية من الاحكام الاخلاقية والادبية، نشعر بالحزن على الجنود الشبان الذين نعرفهم كما نعرف تجربتنا السابقة، وسيحمل هؤلاء الجنود دائما المشاهد التي رأوها من بنادقهم خلال قنص المواطنين العزل طوال حياتهم.

وقال الـ جنود في رسالتهم ان توجيه القناصة لاطلاق النار وقتل متظاهرين عزل لا يشكلون خطرا على حياة الناس هو نتاج آخر للاحتلال والقوانين العسكرية ضد ملايين الفلسطينيين، كذلك القيادة القاسية في اسرائيل التي اخرجت الاخلاق عن مسارها.

واضاف الجنود الذي يشعرون بالعار تجاه عمليات قتل متظاهرين عزل في غزة، ان قتل وايذاء المتظاهرين هو جزء مما هو مطلوب للحفاظ على بقاء نظام الاحتلال، ويجب ألا نسمح باستمراره، ويجب وضع حد للسيطرة للعسكرية على الشعب الفلسطيني الامر الذي سينهي هذا القتل اللامبرر.

كانت قوات الإحتلال فتحت النيران اليوم على المتظاهرين الفلسطنيين العزل أثناء خروجهم فى مسيرة “العودة الثالثة” واصيب ما يقرب من 33 شخص بينهم صحفيين فلسطينيين .

زر الذهاب إلى الأعلى