fbpx
الرياضة

جوارديولا مُنتقدًا ضغط المُباريات في الدوري الإنجليزي: لا نلعب كرة سلة أو تنس..نحتاج وقتًا للإستشفاء

انتقد بيب جوارديولا، التقليد المُتبع بالدوري الإنجليزي والمعروفة بـ«البوكسينج داي»، والذي يتم فيه ضغط المُباريات قبل أعياد الميلاد.

جوارديولا قال في تصريحات نقلتها عن صحيفة ماركا بأن اللاعبين في إنجلترا لا يحظون بالحماية الكافية، وتابع بأنه لا يُمكن لعب مُباراة كل يومين، وشدد على ضرورة إعادة نظر في الوضع بشكل عام.

واضاف المُدرب الإسباني جوارديولا مؤكدًا بأن اللاعبين فنانون، والجميع يعمل في كرة القدم بسببهم، وشدد على أن يجب النظر في الجودة وليس العدد.

جوارديولا تابع حديثه بالقول أن كرة القدم ليست كرة سلة أو تنس، وشدد على أن اللاعبين يحتاجون الى الإستشفاء بعد كل مُباراة، وأشار الى كم الإصابات العضلية التي أصابت اللاعبين، إثر ضغط المُباريات.

حديث المُدرب الإسباني للنادي المُتصدر جاء بعد إصابة نجمه البرازيلي جابرييل خيسوس، والذي سيغيب لستة أسابيع، عن تمثيل النادي السماوي، بسبب إصابة بالرُكبة آلمت به خلال المُباراة التي تعادل فيها السيتي سلبيًا مع نادي كريستال بالاس.

وعن إصابة خيسوس قال جوارديولا :«خيسوس سيغيب من أربعة الى ستة أسابيع، وربما أطول من ذلك قليلاً، ونأمل أن يعود في أسرع وقت مُمكن».

بجانب خيسوس، تعافى كيفين دي بروين مما أصابه في ذات المُباراة، في الوقت الذي تحوم الشكوك حول الجاهزية الطبية لللاعب الفريق الآخر كيلي ووكر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى