fbpx
دنيا ودين

جولة لقلعة قايتباي ومعرض الكتاب.. مسئولو الدعوة الإلكترونية بالأوقاف يزورون الإسكندرية

آمال طارق

نظم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية زيارة، اليوم الخميس، الموافق 20 يوليو 2023 لجناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض الكتاب مكتبة الإسكندرية وجولة ترفيهية لقلعة قايتباي بالإسكندرية.

وكان ذلك بحضور الشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة مدير عام تجميع المخطوطات وتحقيق كتب التراث بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

جديرا بالذكر أن ذلك جاء على هامش الدورة التثقيفية لمسئولي الدعوة الإلكترونية بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية والذي يستضيف عدد ٦٠ إمامًا من مسئولي الدعوة الإلكترونية من مديريات الشرقية، والغربية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسكندرية.

انطلاق أولى دورات اللغة العربية المتخصصة للأئمة والواعظات.. الأحد المقبل

على جانب آخر، تنطلق يوم الأحد القادم 23 يوليو 2023م أولى الدورات المتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات الأوقاف، تحت عنوان: “لغة القرآن”.

تبدأ الدورة بمحاضرة افتتاحية حول أهمية التمكن اللغوي للأئمة والخطباء والواعظات، ودور اللغة في الفهم الصحيح للنص؛ للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببرامج التدريب المتنوعة واهتمامها البالغ باللغة العربية لغة القرآن الكريم.

تعقد المحاضرة بمسجد النور بالعباسية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بالقاعة الكبرى لمسجد النور بالعباسية لجميع الأئمة والواعظات خريجي دورات “قادة فكر”، وتتبعها محاضرتان في أساسيات علم النحو.

ويتم خلال اللقاء شرح طبيعة الدورة وأهدافها التي سيتم استكمالها لأئمة وواعظات القاهرة الكبرى حضوريًّا كل يوم سبت لمدة أربعة أسابيع.

وتستكمل عن بُعد لغيرهم من أبناء المحافظات الأخرى من خريجي دورات “قادة فكر” مع إتاحة الحضور الفعلي لمن يرغب منهم.

وتكون المحاضرات على يد نخبة من كبار الأساتذة المتخصصين في النحو والأدب والبلاغة وعلم اللغة بواقع ثماني محاضرات (ستة عشر ساعة).

وتنوه وزارة الأوقاف على جميع مديري المديريات التنبيه على جميع الأئمة والواعظات الحضور من خريجي دورات “قادة فكر” قبل الموعد المحدد بنصف ساعة على الأقل.

ودعت الأوقاف من يرغب من باقي مديري المديريات في الحضور على الرحب والسعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى