fbpx
الأخبار

«وعي»: تدوين الأسعار على السلع من أفضل قرارات 2017

صرح المستشار هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي بأن عام 2017 حمل في طياته الكثير من القرارات الإيجابية التي غيرت الوضع على الساحة السياسية والإقتصادية وكان من أهم هذه القرارات على الإطلاق قرار تدوين الأسعار على السلع الذي سيغير الخريطة الإقتصادية بشكل إيجابي بحيث أنه لن يتم السماح للتجار أن يقوموا بعمليات الإحتكار للسلع الغذائية والدوائية والأساسية .

وقال المستشار هاني القللي أن فكرة جعل التدوين إلزامى وليس إسترشادى أمر فى غاية الأهمية ويحسب لمتخذ القرار ويأتي هذا من باب حماية المواطن أثناء عملية الشراء وعدم احتكار السلع لدي التجار ومحاربة السوق السوداء وان تكون هناك حرية الاختيار للمواطن بين الأسعار الموضحة علي كافة السلع .

وأضاف القللي أن وزارة التموين عليها أن تبدأ في شن حملات رقابية بالتعاون مع مختلف أجهزة الرقابة بالتنسيق مع مديريات المحافظات لمتابعة قرار تدوين السعر على المنتجات حتى لا يتم السماح لمعدومي الضمير بأن يخالفوا اللوائح والقوانين .

وأشار القللي إلى أن تنظيم السوق هدف الجميع كما يحدث في معظم دول العالم التي يتم عرض السلع بشكل منظم بها حتى يتناسب العرض مع الاستهلاك الشخصي للسلع وهو ما نستهدفه في أسواقنا بحيث تكون أكثر انضباطا وتنظيما.

زر الذهاب إلى الأعلى