fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

حزب القمة الليبى: يوضح أسباب رفضه التوقيع علي ميثاق العمل السياسي

كتب سيدالعبيدى
رفض حزب القمة الليبي،برئاسة عبدالله ناكر، التوقيع علي ميثاق شرف العمل السياسي بين الاحزاب الليبية والتى تم الاتفاق عليه في تونس ، وذلك بعد دعوة الجمعية cml الفلندية او ما تعرف بأسم “مبادرة إدارة الأزمات” .
وأضاف الحزب ، في بيان له، ان رفضه  للتوقيع جاء بسبب ايمانه بان الحل السياسي الليبي لا يتم خارج حدود الوطن او تحت رعاية جهات اجنبية مصادر تمويلها مجهولة،  مشيرا الي ان المواقف التاريخية الكبرى التى تصنع مستقبل ليبيا لا يمكن ان تحاك بغير الايادى الوطنية وفي رحاب الوطن .
واستنكر البيان ، النقد الموجه للحزب من قبل الموقعين علي البيان مكتفيين بتجاهل المبعوث الأممى الليبي السيد  غسان  سلامة بدلا من توجيه المطالب بإقالته.
وأفاد الحزب ، ان اللحظة التاريخية الفاصلة التى دعا اليها المبعوث الأممى ، قد تكون لها شأنها في تاريخ ليبيا ، منتقدا اسناد تلك المهمة الى جهة اجنبية مشبوهة هو نفسه عضو فيها .
وطالب الحزب ، المبعوث الأممى بمغادرة منصبه علي الفور لتجاهل مهامه الأساسية ، وفشله في إدارة اهم الملفات السياسية الليبية وبالتالي خيانة مصالح الشعب الليبي .
وأوضح البيان ، ان الجمعية المذكورة ، قد أستلمت مبلغ مليونى دولار من المبلغ المخصص لدعم الأستقرار في ليبيا ، ولكنها لم تفعل شيئا يذكر .
ووجه الحزب، نداء الي الجهات المعنية في ليبيا بإنقاذ الوطن من تلك الجمعيات الغربية التى لا يهمها الصالح العام الليبي علي غرار جمعية الميدايسيون الفرنسية  وجمعية التحول السلمى البريطانية اللذان استلما 4 مليون دولار لدعم الاستقرار الليبي دون ان يقوموا بعمل شيء علي ارض الواقع .
وشدد الحزب، في ختام كلماته ، بأنه لن يسمح للتاريخ بأن يسجل ان المصالحة الوطنية تمت بأياد غربية ، وان شباب ليبيا ورجالها وجميع طوائفها هم من سينقذ هذا الوطن
زر الذهاب إلى الأعلى