fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

خلال لقائه وزير القوي العاملة.. “كافانا”: حقل “ظهر” سينقل مصر إلي خانة المصدرين بنهاية 2019

العامل المصري الأفضل عالميا إذا وفرت له الأدوات والتدريب الجيد وبروتوكول لتطوير مهارات الشباب

كتب – محمد عيد:
التقي  وزير القوي العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة ، فابيو كافانا المدير العام لشركه أيوك برودكشن، أحد فروع شركة إيني الإيطالية التي تقوم بالاستثمار بـ 12 مليار دولار بمصر، لتنمية حقل “ظهر” للغاز، الذي أكد أن “ظهر” سوف ينقل مصر من مجموعة الدول المستوردة للغاز الطبيعي إلى خانة المصدرين، بنهاية عام 2019.

وبحث “سعفان” و”كافانا” خلال اللقاء إمكانيه توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة والوزارة بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، تقوم الشركة بموجبه ببرامج تدريبية ذات تقنية عالية مجانا للشباب الراغب في التدريب لتنمية وتطوير مهاراتهم وكفاءتهم في مجال السلامة والصحة المهنية وتـأمين بيئة العمل ، فضلا عن المهن الفنية والإدارية المتعلقة بالعمل .

وأكد “كافانا” أن هذا التدريب سوف يخلق كوادر شبابيه تستطيع تحمل المسئولية علي أعلي مستوي كونها سوف يتم تدريبها في كبري الشركات العالمية مثل ايني الإيطالية، وذلك أسهاما منها في المشاركة المجتمعية للنهوض بقدرات الشباب كي يسهم في التنمية الشاملة بالبلاد.

وقال “سعفان” : إن ذلك يأتي في إطار ما تنتهجه وزارة القوي العاملة حاليا للتدريب علي أحدث الأساليب العلمية مع كبري الشركات العالمية تحديدا في مجال الخدمات البترولية.

وتم الاتفاق بين الجانبين علي أن  التنسيق بين المسئولين بالشركة والوزارة لتجهيز البروتوكول فيما يتعلق بمدته وأعداد المتدربين والفئة العمرية ، والمهن التي سيتم التدريب عليها ، والشهادات التي سيتم منحها ، من الوزارة والشركة ، والتغطية التأمينية اللازمة لكل متدرب ، والمكافأة التي سوف يتقاضاها المتدرب طوال فترة التدريب، علي أن يتم التوقيع في منتصف يناير المقبل .

وقال “كافانا”: أن شركته تعمل في المشروعات المستدامة حيث تم صرف 20 مليون دولار علي أحدي المشروعات الكبري للاستزراع في الثروة السمكية، مما يسهم في توفير فرص عمل كثيرة للشباب ببورسعيد، فضلا عن بناء مستشفي جديد تخدم حوالي 30 ألف مواطن ، بالإضافة إلي مركز تدريب علي الحرف اليدوية وسوف يتم افتتاح المشروعين في إبريل 2019 للبدء في استقبال المرضي  ، والتدريب علي هذه الحرف .

وفي ختام اللقاء الذي حضره جيوسبي مولر المدير الإداري بالشركة، وأحمد مرسي مدير الموارد البشرية والخدمات، وهاني عبد الرحيم مسئول شئون الأجانب بالشركة، أشاد: “كافانا” بالعامل المصري مؤكدا أنه إذا وفرت له الأدوات والتدريب الجيد يصبح مبدع ومن أفضل العمالة العالمية.

وابدي مسئولي شركة ايني سعادتهم بالتعاون مع وزير القوي العاملة لكونهم سباقين بعقد أكثر من بروتوكول في قطاع البترول تحديدا،  ومع بعض الشركات، لافتين النظر أن “ايني” الإيطالية لها أهميه خاصه للدولة المصرية وتحديدا بعد اكتشاف ظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى